التدريب الصيفي فى البنك الزراعي المصري - ABE Summer Intership 2022

 التدريب الصيفي فى البنك الزراعي المصري - Agricultural Bank of Egypt 2022


نبذة عن البنك الزراعي المصري

يعتبر البنك الزراعي المصري أحد أعرق البنوك المصرية ، وأقدم البنوك المتخصصة في الشرق الأوسط ذات الإسهام الكبير في تحقيق أهداف التنمية في شتى المجالات وبوجه خاص في القطاعين الزراعي والريفي ، وبالرغم من التحولات الكثيرة التي طرأت على البنك الزراعي المصري على مدار العقود الماضية ، إلا أن هوية البنك لم تتغير، ولم يحد عن كونه أحد أهم المؤسسات التنموية في مصر والوطن العربي المعنية بدعم وتمويل القطاع الزراعي والصناعات القائمة عليه .

يهدف البنك الزراعى المصرى إلى توفير التمويل اللازم لمختلف أنواع المشروعات الزراعية و التنمية الريفية ، وفقاً للنظم المصرفية المعمول بها وفى إطار السياسة العامة للدولة وسياسات البنك المركزي المصري .

يخضع البنك حالياً لأكبر عملية تطوير وهيكلة في تاريخه ، ليواكب التطور المتسارع في القطاع المصرفي المصري والعالمي ، وبما يمكنه من قيادة قاطرة التنمية الإقتصادية ، لمواكبة التحولات الإقتصادية المتسارعة ، التي تشهدها الدولة المصرية .

ويرجع تاريخ إنشاء البنك الزراعي المصري إلى عام 1930 ، عندما قررت الحكومة المصرية إنشاء أول بنك مصري لتحقيق أهداف التنمية الزراعية والريفية ويعمل على تقديم قروضًا ميسرة للمزارعين لحمايتهم من سطوة وتسلط البنوك العقارية الأجنبية والمرابين الأجانب ، وبموجب مرسوم بقانون رقم " 50 " والمرسوم الملكي عام 1931 ، تم إنشاء بنك التسليف الزراعي المصري برأسمال مليون جنيه إبان الأزمة الإقتصادية العالمية ، ليكون أول بنك مصري خالص متخصص في دعم وتمويل النشاط الزراعي .

ومنذ ذلك التاريخ يسخر البنك كافة إمكانياته لخدمة ودعم الإقتصاد المصري ، ويمارس دوره التنموي في تمويل المشروعات التنموية الكبرى ليصبح أحد أهم المؤسسات المصرفية التمويلية وأكثرها إنتشارًا في كافة ربوع القطر المصري ، حيث يمتلك البنك الزراعي المصري حاليا أكثر من 1200 فرعًا منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية ، بالإضافة لامتلاكه أكثر من 4 مليون متر مربع سعات تخزينية ، مخصص منها مساحة 2 مليون متر مربع لاستلام الأقماح المحلية من المزارعين، كما يمتلك البنك 392 شونة منتشرة بأنحاء الجمهورية .

وبصدور القانون رقم " 84 لسنة 2016 " أصبح البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي بنك قطاع عام ، وتغير إسمه إلى " البنك الزراعي المصري" ، يتخذ شكل شركة مساهمة مصرية ، مملوك رأسمالها بالكامل للدولة ، وله الشخصية الإعتبارية المستقلة ، ويخضع البنك الزراعى المصرى لأحكام قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى الصادر بقانون البنوك الجديد رقم 194 لسنة 2020 .

ووفقاًً للقانون رقم " 84 لسنة 2016 " يهدف البنك الزراعي المصري إلى توفير التمويل اللازم لمختلف أنواع أنشطة التنمية الزراعية والريفية ، كما يسهم في توفير التمويل اللازم لمستلزمات الإنتاج سواء بالإستيراد أو بالإنتاج المحلي ، كما يمارس البنك جميع أنواع العمليات المصرفية وكل ما يتصل بنشاطه وتحقيق أهدافه .

وصف التدريب الصيفي في البنك الزراعي المصري


فى اطار استراتيجية البنك الزراعي المصري ودوره الفعال فى المجتمع . تعلن مجموعة الموارد البشرية عن فتح باب التقديم لبرنامج التدريب
الصيفي لطلاب الجامعات في البنك الزراعي المصري

التخصصات المطلوبة فى التدريب الصيفي في البنك الزراعي المصري

1. التجارة وإدارة الأعمال
2. الإقتصاد والعلوم السياسية
3. الحقوق - قسم انجليزى
4. علوم الحاسب الآلي
5. هندسة الحاسب الآلي

شروط التدريب الصيفي الزراعي المصري لعام 2022


  • أن يكون المتدريب من طلاب المعاهد والجامعات التابعة لوزراه التعليم العالي .
  • الطلاب الناجحون والمنتقلون للفرق الدراسية الثانية والثالثة والرابعة
  • الحصول على تقدير جيد على الأقل للسنة الدراسية المنتقل منها.

مميزات وشروط التدريب الصيفي فى البنك الزراعي المصري 2022


يتكون التدريب من جانب نظري وجانب عملي تطبيقي بوحدات البنك المختلفة
يحصل الطالب على شهادة بعد نهاية التدريب وكذلك مكافاة مالية قدرة 500 جنية
يجب الا تقل نسبة الحضور عن 90 % من الأيام الفعلية

الأوراق المطلوبة في التدريب الصيفي فى البنك الزراعي المصري 2022

1. صورة بطاقة الرقم القومى سارية .
2. اثبات قيد أو بيان نجاح من الجامعة مثبت فيه الفرقة الدراسية والتقدير العام عن السنة الدراسية السابقة موضحاً به النسبة المئوية .

طريقة التقديم في التدريب الصيفي فى البنك الزراعي المصري 2022


يتم التقديم عن طريق الفورم المخصصه من قبل البنك الزراعي وبمجرد الانتهاء من فتره التسجيل يتم التواصل مع المقبولين 

للتسجيل - أضغط هنا 
للمزيد من فرص التدريب ومتابعة خطوات التدريب  : انضم هنا 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-