أفضل كورسات لايف كوتشينج اون لاين من الصفرمجاناً

قد يبحث الطلاب والخريجين الجدد عند التخرج من الكلية عن كورسات لايف كوتشينج لتساعدهم لمواجهة بعض عقبات العمل أو علي مستوي العلاقات الشخصية ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم العديد من كورسات لايف كوتشينج Life Coaching علي بعض المنصات التعلمية المشهورة والتي تقدم الكورسات بشكل مجاني وشهادة رقمية بعد نهاية الكورسات . 


أفضل كورسات لايف كوتشينج اون لاين من الصفرمجاناً



سوف نقدم لكم كورسات لايف كوتشينج اون لاين من أفضل المواقع التعلمية ومنها :

1-كورس Introduction to Self-Determination Theory

يتناول الكورس نظرية تقرير المصير (SDT) هي نظرية قائمة على أساس تجريبي للتحفيز والتطور النفسي والتي تركز بشكل خاص على الاحتياجات النفسية الأساسية التي تعزز الدافع والعافية عالية الجودة، وكيفية دعمها في السياقات الاجتماعية. تفاصيل SDT كيف يمكن لأساليب واستراتيجيات المحفزين مثل الآباء والمعلمين والمدربين والمديرين ومتخصصي الرعاية الصحية أن تعزز أو تقوض المشاركة والعواقب الإيجابية التي تترتب عليها.

الكورس متاح علي منصة coursera مجانا وبعد الانتهاء من الكورس سوف تكون قادر على : 
  • سيكون الطلاب قادرين على تعريف نظرية تقرير المصير.
  • سيكون الطلاب قادرين على شرح كيف يمكن للاستراتيجيات التحفيزية أن تؤثر على المشاركة والأداء.
  • سيكون الطلاب قادرين على تلخيص تطبيقات المعاملة الخاصة والتفضيلية في عدد من السياقات الاجتماعية.
للحصول على الكورس من منصة كورسيرا : من هنا 


2-كورس The Science of Well-Being

في هذه الدورة المقدمة من منصة كورسيرا في سلسلة من التحديات المصممة لزيادة سعادتك وبناء عادات أكثر إنتاجية. استعدادًا لهذه المهام، يكشف البروفيسور لوري سانتوس عن المفاهيم الخاطئة حول السعادة، وملامح العقل المزعجة التي تدفعنا إلى التفكير بالطريقة التي نفكر بها، والأبحاث التي يمكن أن تساعدنا على التغيير. ستكون في النهاية مستعدًا لدمج نشاط صحي معين بنجاح في حياتك. لقد تم إنتاج علم الرفاهية جزئيًا بفضل التمويل السخي من صندوق ديفيد ف. سوينسن للابتكار في التدريس.

للحصول على الكورس من منصة كورسيرا : من هنا 



3-كورس كيف تصبح لايف كوتشينج اون لاين من يوديمي 

هذا المساق مقدم من منصة يوديمي وسوف تتعلم في هذا المساق العديد من النقاط المهمة ومنها :
  • تعلم أساسيات بدء مشروعك التدريبي الخاص.
  • تعرف على كيفية تشغيل نظام جذب العملاء المحتملين عبر الإنترنت.
  • تعرف على كيفية بدء تشغيل جلسات التدريب.
  • تعلم كيفية بناء اللبنات الأساسية لعملك التدريبي.
  • تعلم تقنيات التدريب المتقدمة (الأمثلة الحية والرسوم البيانية متضمنة).

للحصول على الكورس من منصة يوديمي : من هنا 


4-كورس Positive Psychology

هذا المساق مقدم مجانا من من كورسيرا  وسوف تتعلم في هذا المساق العديد من المواضيع المهمها والتي سوف تمكنك من التالي :
العواطف الايجابية
الفن الدقيق للسعي وراء السعادة
ثمار الرنين الإيجابي والمحبة واللطف
تموجات الرنين الإيجايبي


للحصول على الكورس من منصة كورسيرا : من هنا 


5- كورسات كورسات لايف كوتشينج اون لاين من كورسيرا 


في هذا المساق من منصة كورسيرا سوف تتعلم مهارات التدريب للمديرين التخصصي سوف تتعلم العديد من المواضيع الهامة والتي تساعد كخريج جديد في التخطيء لضغوط العمل والعلاقات الشخصية وغيرها من المواضيع الحياتيه ومنها :
في هذا التخصص، سوف تتعلم المهارات الأساسية لتدريب الأشخاص على تحسين الأداء. سوف تتعلم من المدرب التنفيذي ومدرب جامعة كاليفورنيا في ديفيس كريس بلاتشي، الذي قام بإنشاء وتحويل العشرات من الفرق من خلال التدريب. ستشارك أفضل الممارسات والأبحاث والأدوات والنماذج للتدريب بشكل فعال. سوف تتعلم كيف يستخدم المديرون الفعالون التدريب لتحديد توقعات واضحة ومساءلة، وكيفية تقييم الأداء، وكيفية إجراء محادثات تدريبية تعمل على بناء الوعي والحصول على النتائج. خلال الدورات، ستطبق رؤى حول الإدارة والتدريب لتطوير ممارسات وأدوات التدريب الخاصة بك.
  • الادارة كمتدرب
  • تحديد التوقعات وتحديد المشكلات
  • ممارسات التدريب
  • محادثات التدريب
للحصول على الكورس من منصة كورسيرا : من هنا 


أماكن كورسات لايف كوتشينج في مصر

من أشهر الموسسات في اللايف كوتشينج في هي فرع Intellect coaching school وهي موجود التجمع الخامس في القاهرة . ولها فروع في قطر والسعودية , الأمارات وغيرها من الدول وتقدم شهادات معتمدة في Life Coaching
المركز الوطني الدولي العنوان : يوجد في شارع امتداد رمسيس في القاهرة .
مركز فاميلي كامب شارع طريق النصر بجانب مول طيبة .
مركز المؤسسة البريطانية العنوان : يوجد في شارع ايران .


سعر كورس كوتشينج معتمد من ICF

1. مستوى الدورة: يوجد عدة مستويات لدورات التدريب والتطوير المعتمدة من ICF، بدءًا من المستوى الأول (ACC - Associate Certified Coach) وصولًا إلى المستوى المتقدم (PCC - Professional Certified Coach) والمستوى الأعلى (MCC - Master Certified Coach). عادةً ما يترافق مع زيادة المستوى تكلفة أعلى.

2. مدة الدورة: قد تختلف مدة الدورة المعتمدة من ICF حسب المستوى والمحتوى. بعض الدورات قد تكون مكثفة وتستغرق عدة أيام أو أسابيع، في حين أن البعض الآخر قد يمتد لعدة أشهر.

3. سمعة وخبرة مقدم الدورة: في العادة، تكون دورات التدريب المعتمدة من ICF التي يقدمها مدربون ذوو سمعة جيدة وخبرة متقدمة أكثر تكلفة بالمقارنة مع الدورات التي يقدمها مدربون جدد أو ذوو خبرة أقل.

4. الموقع وطريقة التدريب: يمكن أن يؤثر الموقع الجغرافي للدورة ونوعية التدريب (حضورياً أو عبر الإنترنت) على التكلفة. على سبيل المثال، قد تكون الدورات التي تقام في المدن الكبرى أو المناطق ذات التكاليف العالية أكثر تكلفة.


كيف اصير لايف كوتش ؟

هناك كفايات فنية يجب التركيز عليها والاهتمام بها لكي تصبح لايف كوتش
هذه الكفاية هي مجمل المعارف والمهارات التي يجب أن يكتسبها الكوتش، كما أنها تعني قدرة الفرد على ترجمة ما تعلمه في مواقف حياتية فعلية ولذلك فإن كل كوتش لا بد وأن يمتلك قدراً من المعلومات،ويعرف ماذا يقدم لكي يكون مؤهلاً لممارسة الكوتشنج ، والتي تظهر في سلوكه وتصرفاته المهنية




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-