منحة البنك الأهلي المصري بمدينة زويل لطلبة الثانوية العامة والأزهرية للعام الأكاديمي 2023-2024

أعلنت مدينة زويل عن منحة دراسية جديدة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية مقدمة من البنك الأهلي المصري للدراسة بكلية العلوم والهندسة بجامعة زويل وحددت مدينة زويل بعض الشروط للقبول في المنحة .


منحة البنك الأهلي المصري بمدينة زويل لطلب الثانوية العامة والأزهرية للعام الأكاديمي 2023-2024


معلومات عن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا :

مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا هي مؤسسة تعليمية بحثية ابتكارية مستقلة وغير هادفة للربح. وقد نشأ مفهوم هذه المدينة عام 1999 وتم وضع حجر الأساس يوم 1 يناير 2000. وبعد العديد من المعوقات في تأسيسها، قامت ثورة الخامس والعشرين من يناير عام 2011 ببث روح جديدة بالمشروع من خلال قرار وزاري لإعادة احيائه يوم 11 مايو 2011. قامت رئاسة الوزراء بتسمية المشروع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ووصفته بـ "مشروع مصر القومي للنهضة العلمية". وفي 20 ديسمبر 2012، تم منح المدينة قانون خاص يسمح للطلاب بالتقديم للدراسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل، لتبدء مصر عهد جديد من التنمية الحديثة في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا.

في عام 2014، أصدر الرئيس المصري السابق، عدلي منصور، قرارًا جمهوريًّا بتخصيص 200 فدان لبناء المقر الجديد لمدينة زويل في منطقة حدائق أكتوبر بمدينة السادس من أكتوبر. وقد كَلَّفَ الرئيس عبد الفتاح السيسي الهيئةَ الهندسية للقوات المسلحة بأعمال بناء وتشييد الموقع الجديد للمدينة. و تسير عملية البناء بخطى ثابتة. في عام ٢٠١٧ انتقلت بنجاح مدينة زويل الي مقرها الجديد الدائم بطريق أحمد زويل، بحدائق أكتوبر، بمدينة السادس من أكتوبر، و تعمل حاليا المدينة بكامل طاقتها علي المشروعات البحثية وتقديم جودة تعليمية عالية لطلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا وفقا لما خطط له وحلم به العالم الجليل أ.د أحمد زويل.

معلومات عن البنك الأهلي المصري :

يعد البنك الأهلي المصري أقدم وأعرق البنوك التجارية المصرية ، حيث أنشئ في 25 يونيو 1898 برأسمال مليون جنيه إسترليني ، وقد تطورت وظائف البنك وأعماله بشكل مستمر عبر تاريخه وفقاً للتطورات الاقتصادية والسياسية التي مرت بها البلاد ، ففي الخمسينات من القرن الماضي تولى البنك القيام بوظائف البنوك المركزية ثم تفرغ بعد تأميمه في الستينات لأعمال البنوك التجارية مع استمرار قيامه بوظائف البنك المركزي في المناطق التي لا يوجد للأخير فروع بها ، فضلاً عن الاضطلاع منذ منتصف الستينات من القرن الماضي بإصدار وإدارة شهادات الاستثمار لحساب الدولة.

وتمكن البنك الأهلي المصري خلال الفترة من 1 يوليو 2020 إلى 31 ديسمبر 2021 (18 شهراً) من تحقيق نتائج أداء غير مسبوقة، حيث بلغ إجمالي المركز المالي نحو 3.3 تريليون جنيه في نهاية ديسمبر2021 بمعدل نمو 60.2% عن نهاية يونيو 2020، لتصل نسبة إجمالي أصول البنك إلى نحو 37.5% من إجمالي أصول الجهاز المصرفي المصري، واستمر المركز المالي للبنك في الارتفاع ليصل إلى نحو 3.6 تريليون جنيه في نهاية يونيو 2022.

وبلغت أرصدة الودائع نحو 2.4 تريليون جنيه في نهاية ديسمبر 2021 بمعدل نمو بلغ نحو 50% عن يونيو 2020 تمثل نحو 37.1% من إجمالي ودائع الجهاز المصرفي، وذلك بفضل قيام البنك بتقديم مجموعة متنوعة من الأوعية الادخارية بالعملتين المحلية والأجنبية بأسعار فائدة جاذبة وتنافسية، ولتقترب ودائع البنك من نحو 2.8 تريليون جنيه في نهاية يونيو 2022 مما يعكس ثقة العملاء في البنك الأهلي المصري.

شروط منحة البنك الأهلي المصري بمدينة زويل لطلب الثانوية العامة والأزهرية للعام الأكاديمي 2023-2024

  • أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية أو مدارس ستيم دفعة 2022- 2023.
  • هذه المنحة مقدمة فقط للراغبين بالدراسة بكلية العلوم أو الهندسة بمدينة زويل.
  • أن يحصل المتقدم على الحد الأدنى للقبول بكليتي العلوم والهندسة المعلن من قِبل جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل.
  • يجب على المتقدم ملئ استمارة التقديم على الدراسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل من خلال موقع المدينة ، واجتياز كافة الاختبارات المطلوبة بالإضافة إلى ملئ استمارة المنحة.
  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
  • يتم قبول الطلبة من شعبتي علمي علوم أو علمي رياضة فقط.
  • على الطالب إجتياز امتحانات القبول والمقابلة الشخصية بمدينة زويل.
  • يحصل الطالب على منحة تفوق من الجهة المانحة يتم تقريرها تبعًا لللجنة المنوطة ببحث كل حالة على حدة.
  • إستمرارية المنحة طيلة سنوات الدراسة تشترط تفوق الطالب العلمي وحصوله على معدل تراكمي لا يقل عن (3).

طريقة التقديم في منحة البنك الأهلي المصري بمدينة زويل لطلب الثانوية العامة والأزهرية للعام الأكاديمي 2023-2024


  • يتم التقديم في المنحة عن طريق الفورم المخصصة من قبل مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا 
  • ملء استمارة التقديم الخاصة بالدراسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا : أضغط هنا
  • بعد الأنتهاء من مل استمارة جامعة زويل يتم ملء الاستمارة الخاصة بالمنحه :  أضغط هنا
  • يمكنك الأطلاع على المصدر الرسمي للمنحة : أضغط هنا







تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-