منحة ساويرس للتفوق بالتعاون مع جامعة النيل لطلاب الثانوية العامة لعام 2023

منحة ساويرس للتفوق هي منحة دراسية ممولة بالكامل تهدف إلى إتاحة فرص متكافئة للطلاب المصريين المتفوقين للحصول على تعليم جامعي عالي الجودة في جميع كليات جامعة النيل الأهلية وتغطي المدة الكاملة للدراسة.

منحة ساويرس للتفوق بالتعاون مع جامعة النيل لطلاب الثانوية العامة لعام 2023


نبذة عن مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية


مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وعد والتزام بالتنمية المستدامة
أُشهرت المؤسسة في عام 2001، بهبة من عائلة ساويرس، كواحدة من أوائل الجهات الوطنية المانحة التي تصدت للعديد من القضايا الهامة التي يواجهها المجتمع المصري كقضايا الفقر، البطالة، الصحة، التعليم. وعلى مدار 18 عامًا، نجحت المؤسسة في تقديم العديد من المبادرات والبرامج الريادية الهادفة إلى تحقيق تنمية شاملة ومستدامة، بالشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة والأهلية، والتي أسفرت عن خلق الآلاف من فرص العمل الحقيقية والتعليم عالي الجودة وفرص الحصول على الخدمات الأساسية لأكثر من 280 ألف مستفيد/ة، في 24 محافظة من محافظات مصر في الصعيد والوجه البحري والمناطق الحدودية، وتحديدًا في المناطق الجغرافية الأكثر احتياجًا، بموازنة إجمالية تقدر بأكثر من 960 مليون جنيه مصري

الرؤية
تقديــم نمــوذج ريــادي لــدور منظمــات المجتمــع المدنــي كشــريك فــي التنميــة علــى أرض مصــر، مــن خــال دعــم ومســاندة المبــادرات التنمويــة المبتكــرة والهادفــة إلــى تحقيــق تنميــة بشــرية مســتدامة.

الرسالة
دعم الحلول التنموية المستدامة للتخفيف من حدة الفقر والاستبعاد الاجتماعي والاقتصادي، والعمل على توفير فرص تعليمية عادلة للفئات الأكثر تهميشا في مصر، وذلك من خلال التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاعين الخاص والحكومي.

الأهداف
هدفنا الرئيسي هو دعم البرامج والمبادرات التنموية في جميع محافظات مصر

نبذة عن جامعة النيل


جامعة النيل (NU) هي مؤسسة بحثية عالمية المستوى للتعلم ملتزمة بالتميز في التعليم والبحث وريادة الأعمال والابتكار. NU هي جامعة أهلية وغير حكومية وغير ربحية والأولى من نوعها في مصر. تقدم الجامعة برامج البكالوريوس والدراسات العليا في مختلف المجالات. تم تصميم برامجها التجارية ومراكزها البحثية القائمة على الأعمال والتكنولوجيا لمعالجة المجالات الحاسمة ذات الأهمية الحيوية للنمو الاقتصادي والازدهار لشعب مصر والمنطقة وللمشاركة في البحوث التطبيقية المتطورة.

شروط منحة ساويرس للتفوق بالتعاون مع جامعة النيل لطلاب الثانوية العامة لعام 2023


  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومقيما داخل جمهورية مصر العربية (الأفضلية للمصريين غير مزدوجي الجنسية).
  • أن يكون المتقدم من خريجي مدارس الثانوية العامة المصرية الحكومية دفعة 2022/2023 بمجموع لا يقل عن %90.
  • أن يستوفي الطالب المتقدم كافة المعايير التي تحددها الجامعة التي يتقدم للانضمام إليها.
  •  ألا يكون الطالب قد أقام خارج جمهورية مصر العربية لفترة أكثر من ثلاث أعوام.
  • تُمنح الأولوية للطلاب الذين يمكن إثبات احتياجهم المالي، ويظهرون تفوقًا أكاديميًا ويشاركون في الأنشطة التطوعية.
  • تمنح الأولوية للطلاب المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة.
  • الالتزام بالعمل داخل جمهورية مصر العربية لمدة ثلاث سنوات متتالية بعد التخرج مباشرةً وأداء الخدمة العسكرية لمن ينطبق عليه الشروط.
  • استيفاء شروط القبول في جامعة النيل بما في ذلك اجادة اللغة الإنجليزية.

طريقة التقديم في منحة ساويرس للتفوق بالتعاون مع جامعة النيل لطلاب الثانوية العامة لعام 2023


يتم التقديم على منحة ساويرس للتفوق بالتعاون مع جامعة النيل لطلاب الثانوية العامة لعام 2023  طريق الفورم المخصصة لذلك  وبعد الأنتهاء من فتره التقديم  يتم فرز طلبات التقديم وبعدها يتم التواصل مع المقبولين لتحديد باقى التفاصيل ويتم التقديم في منحة ساويرس للتفوق بالتعاون مع جامعة النيل لطلاب الثانوية العامة لعام 2023 عن طريق هذا اللينك :

- للتقديم في المنحة : أضغط هنا 
- للأطلاع على المصدر الرسمي للمنحة  : أضغط هنا 
- للمزيد من فرص المنح ومتابعة خطوات التنسيق :


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-