فرصة للتطوع في برنامج متطوعي وزارة الشباب والرياضة YLY للموسم الخامس بجميع المحافظات

جاهز تكون بطلنا ؟
الأن تقدر تنضم لمشروع متطوعي وزارة الشباب والرياضة YLY في الموسم الخامس وتكون بطلنا القادم .
احنا متطوعى وزارة الشباب والرياضة YLY مبادرة أطلقها وزير الشباب والرياضة د/أشرف صبحى باسم (شباب يدير شباب) منذ توليه منصب وزير الشباب والرياضة عام 2018.
المبادرة منتشرة فى محافظات الجمهورية وبتضم عدد كبير من الشباب فى 7 لجان وهم HR - SM - PR - OR - R&D - Media - Training عشان كل واحد فيهم يطور من نفسه ويعلى من قدراته.
المبادرة ليها رؤية واضحة وهى توسيع قاعدة المشاركة الشبابية ومن اهدافها ترويج انشطة الوزارة وتنظيم فعاليات الوزارة وبناء القيادات الشابة وتأهيل الشباب لمواكبة سوق العمل مع نشر ثقافة الرياضة أسلوب حياة .

فرصة للتطوع في برنامج متطوعي وزارة الشباب والرياضة YLY للموسم الخامس بجميع المحافظات


معلومات عن متطوعي وزارة الشباب والرياضة YLY


بنسمع YLY كتير ؟! 
جاتلك الفرصه تعرف يعني ايه YLY وتكون جزء من YLY 
دا اختصار لجملة (Youth leading youth ) أو( شباب يدير شباب ) ودى مبادرة اطلقتها وزارة الشباب والرياضة من وقت تولى د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة 

 أهداف مبادرة شباب يدير شباب YLY  ؟ 
بكل بساطة المبادرة موجهة للشباب بتهدف توسيع قاعدة المشاركة الشبابية وبتشتغل على مشاركتهم اكتر في أنشطة الوزارة وبتعملهم تدريبات وكورسات ومعسكرات 

طيب المبادرة دي مين اللي بيساهم فيها ؟ 
المبادرة متطوع فيها عدد كبير من الشباب فى كل محافظات مصر وتخصصات اللجان فيها ( MEDIA / HR / PR / OC )  بغرض التعلم أكثر ومساعدة غيرهم من الشباب 


لجنة OR من برنامج متطوعي وزارة الشباب والرياضة YLY للموسم الخامس بجميع المحافظات


لجنة العمليات (OR)
هي عمود YLY وتعتر جزء أساسي من برنامج متطوعي وزارة الشباب والرياضة
اللجنة المسؤولة مسئولة عن :
  • تنظيم كل الـ Events
  • التخطيط في Events والتطوير منها.
  • توفير الوجيستيات التي تخص الEvent.
  • التأكد من أن الأموار على مايرام وفي وضعها الصحيح . 
  • مرافقة ال VIP وتوفير كافة احتياجاتهم.
  • حل المشاكل المحتمل حدوثها أثناء ال Events.

لجنة PR من برنامج متطوعي وزارة الشباب والرياضة YLY للموسم الخامس بجميع المحافظات


العلاقات العامة (PR) ، لقد جاء الوقت لكي تعرف ماهو مجال PR ؟
العلاقات عامة (PR) هي توجيه الرأي العام نحو منتجك من خلال مشاريع إلكترونية أو غير إلكترونية، أو عرض منتج ما لجمهور معيّن وخلق هالة إيجابية حوله، ويمكن أن نعرّف العلاقات العامة بأنها الجهاز الذي يربط المؤسسة بجمهورها الداخلي والخارجي. وقد ازدادت فاعلية هذا الجهاز كنتيجة للتقدم التكنولوجي وظهور وسائل الإعلام الرقابية والاجتماعية والتغيير المستمر للعالم، وقد زاد الطلب عليه وتعظمت حاجة الجمهور له، على الرغم من عدم وجود ما يكفي من شركات العلاقات العامة التي تلبّي حاجة الجمهور، حيث تقوم العلاقات العامة بنقل صورة للأنشطة والخدمات التي تقدمها الشركة أو المؤسسة للجمهور وتلبي حاجة الجمهور للحصول على تلك


لجنة SM من برنامج متطوعي وزارة الشباب والرياضة YLY للموسم الخامس بجميع المحافظات


ماذا تعني لجنة Social Media؟!
أولا تصميم الجرافكس : ودا مهمته يكون الشخص مسؤل عن تصميم المنشورات والمطبوعات مثال (T-shirt - Flayer - تحرير الصور)
ثانيا التصوير: بيكون الشخص مسؤل عن توثيق الأحداث المهمه وذلك عن عن طريق التقاط الصور للأحداث والانشطه المختلفه وتسجيل الفيديوهات.
ثالثا المونتاج : يقوم الشخص بعملية معالجه الفيديوهات على سبيل المثال اختيار أفضل اللقطات إضافة التاثيرات حذف المشاهد غير المرغوب فيها.
رابعا التعليق الصوتى : التعليق بالصوت على اهم الاحداث والفعاليات وكذلك الفيديوهات التعليمية . 
خامسا كتابة المحتوى: يكون الشخص مسئول عن عمل منشورات مواقع التواصل الاجتماعى (رسائل اخبارية بال E-mail - كتابة منشورات التواصل الاحتماعى - التسويق) وأخيرًا عمل حملات تروجية للانشطه التى تقوم بها المبادرة.
وأخيرًا تعديل ومراجعة البوستات: وبتكون مهمته ان هو الى مسؤل عن تصحيح الاخطاء الاملائيه في النصوص والتحقق من صحة الكلام وترجمه النصوص.

لجنة HR من برنامج متطوعي وزارة الشباب والرياضة YLY للموسم الخامس بجميع المحافظات


نبذة عن تخصص الموارد البشرية
هل تعلم أن أي عمل يقوم به الإنسان هو جزء من أجزاء قسم الموارد البشرية؟
إنَّ "الموارد البشرية" أو "Human Resources" والذي يُعبَّر عنه بالاختصار الشائع "HR" هو العنصر الرئيسي في أي شركة، والذي يُركِّز على التوظيف، والإدارة، وتعريف الموظفين بتعليمات الشركة، أو المؤسسة، أو المنظمة التي يعملون بها.
يهدف قسم إدارة الموارد البشرية في أي شركة إلى توجيه الموظفين ضمن حدود الشركة عن طريق توفير الأدوات الضرورية، والإشراف، والمعرفة، والتدريب، والخدمات الإدارية، بالإضافة إلى تقديم النصائح والاستشارات الإدارية والخاصة بقوانين العمل.
بناءً على ذلك، يُعرَّف التخصص "إدارة الموارد البشرية" أو باللغة الإنجليزية "Human Resources Management" أنَّه الحقل الإداري الذي يُركِّز على الموارد البشرية في بيئة العمل. لذا، يدرس التخصص كل الأمور المتعلّقة بالموظفين.

ينظر حقل إدارة الموارد البشرية إلى ديمومة جذب الموظفين ذوي الخبرات والمهارات المتميزة، كما أنَّه يسعى إلى تطويرها، وتعزيزها، والحفاظ عليها، واستغلال الموظفين بالشكل الصحيح صوب تحقيق الأهداف المرجوة من تأسيس الشركة.
تخصصك من صفاتك!
يهدف هذا القسم إلى تغطية جميع الأمور اللازمة التي تُؤهِّل الطلبة نحو ارتياد تخصص الموارد البشرية، والالتحاق بسوق العمل كذلك!
تتألف المهارات التي تُحقِّق نجاحًا فائقًا لصاحب التخصص في حال إتقانها من بعض المؤهلات العلمية، والصفات الشخصية، ومهارات العمل في الموارد البشرية

طريقة التقديم في فرصة للتطوع في برنامج متطوعي وزارة الشباب والرياضة YLY للموسم الخامس بجميع المحافظات

يتم التقديم على فرصة للتطوع في برنامج متطوعي وزارة الشباب والرياضة YLY للموسم الخامس بجميع المحافظات  وبعد الأنتهاء من فتره التقديم  يتم فرز طلبات التقديم وبعدها يتم التواصل مع المقبولين لتحديد باقى التفاصيل في حالة وجود انترفيو أو التواصل لمعرفة معاد الحضور ويتم التقديم في تطوع YLY عن طريق هذا اللينك :

- للتقديم في التدريب : أضغط هنا 
- للأطلاع علي مصدر التدريب : أضغط هنا 
- للمزيد من فرص التدريب ومتابعة خطوات التدريب :
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-