برنامج التدريب الصيفي الميداني بفروع بنك مصر ونموذج النظام المصرفي

استمراراً للتعاون بين بنك مصر ونموذج النظام المصرفي المصري EBSM للعام العاشر على التوالى ، وتكليلاً لنجاح برنامج التدريب الميدانى "من الشباب للشباب" الذى اطلقه قطاع الشمول المالى وتطوير الاعمال ببنك مصر . فقد تقرر اطلاق التدريب الميدانى للعام الثانى على التوالي ضمن فعاليات 


برنامج التدريب الصيفي الميداني بفروع بنك مصر ونموذج النظام المصرفي

نبذة عن التثقيف والشمول المالي


يعني مفهوم الشمول المالي؛ إتاحـة الخدمـات الماليـة لمختلـف فئـات المجتمـع سـواء كانـت مؤسسـات أم أفـراد، والعمــل علــى تمكيــن فئــات المجتمــع مــن اســتخدام تلــك الخدمــات من خلال تقديــم الخدمــات الماليــة بجــودة مناســبة وبأســعار معقولــة وذلك من خلال القنوات المالية الرسمية.

هذا ويعد بنــك مصــر من أوائل البنوك التي قامت بغــرس الجــذور التاريخيــة للشـمول المالـي، حيث يعد بنـك مصـر أول بنك يتـم تأسيسـه بـرأس مـال مصـري بهـدف اسـتثمار مدخـرات المصرييـن ودمجهـا بالاقتصاد الرسـمي. لذا يحرص البنك دائما على دعم جهود الدولة في تحقيق الشمول المالي الذي يـهدف الى تمكين كافة شرائح المجتمع من الوصول إلى المنتجات والخدمات المالية التي تلبي احتياجاتهم المختلفة وبالأخص فئة الشباب كونهم الفئة الأكبر اتساعا في المجتمع، هذا وقد شارك البنك في العديد من المبادرات والفاعليات التي من شأنها تعزيز تلك الجهود منها على سبيل المثال؛ المشاركة في المبادرة الوطنية التي أطلقها المعهد المصرفي المصري تحت مسمى “عشان بكرة” عام ٢٠١٢، تحت رعاية البنك المركزي المصري في مجال التثقيف المالي وتطوير المنتجات والخدمات المالية التي تناسب الأطفال والشباب في مصر والشرق الأوسط، هذا إلى جانب المشاركة الدورية في اليوم العربي للشمول المالي واليوم الدولي للشباب وغيرها من الفعاليات.

نبذة عن بنك مصر


تأسس بنك مصر عام 1920 بفضل فكر الرائد الاقتصادي محمد طلعت حرب باشا، الذي تزعم فكر الادخار الوطني وتوجيه تلك المدخرات الوطنية نحو التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لذلك فإن بنك مصر هو أول بنك مصري‏ يؤسسه ويمتلكه المصريون 100% بالكامل.
قام بنك مصر منذ تأسيسه بإنشاء العديد من الشركات في مختلف المجالات، بما في ذلك المنسوجات، والتأمين، والنقل، والطيران، ووسائل الترفيه وصناعة السينما، كما واصل دعمه للأنشطة المصرفية والاستثمارية الأخرى بمعدل ثابت، ويمتلك البنك حاليًا نسبة كبيرة من الأسهم في157 شركة في مجالات: التمويل والسياحة والإسكان والزراعة والغذاء، بالإضافة إلى شركات أخرى في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

نبذة عن نموذج النظام المصرفي EBSM


نموذج محاكاة للنظام المصرفي المصري . يهدف إلى تعليم الطالب كل شيء عن النظام المصرفي المصري ؛ تاريخها وأهميتها والدور الأساسي الذي تلعبه في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومساعدة الطلاب على اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة في المعاملات المصرفية والنقدية.
علاوة على ذلك ، يطور النموذج المهارات الشخصية للطلاب ، ويساعد على تنمية إمكانات اتخاذ القرار لديهم ، وإعداد جيل جاهز لقيادة المستقبل.
تتمثل رؤيتنا في تزويد الطلاب الكبار بالتدريب والتعليم المناسبين لإعدادهم للعمل في القطاع المصرفي. كما يستفيد النموذج من هؤلاء الطلاب من خلال اقتراحاتهم لتطوير الخدمات المصرفية والنقدية لتتناسب مع احتياجات الأجيال الشابة.

مواعيد برنامج التدريب الصيفي الميداني بفروع بنك مصر ونموذج النظام المصرفي 


ضمن فعاليات الشمول المالي التى اقرها البنك المركزى المصري فى المواعيد التالية:
  • الدورة الرابعة فى الفترة من ١ الى ١٥ اغسطس ٢٠٢٣.
  • الدورة الخامسة فى الفترة من ١ الى ١٥ سبتمبر ٢٠٢٣.
  • الدورة السادسة فى الفترة من ١٥ الى ٣١ اكتوبر ٢٠٢٣.

شروط وتفاصيل برنامج التدريب الصيفي الميداني بفروع بنك مصر ونموذج النظام المصرفي


  • غير محدد كلية معينة
  • غير محدد سن معين
  • سيتم اختيار موعد التدريب بين المواعيد المتاحه بعاليه واختيار فرع التدريب بعنايه كامله حيث ان النموذج يعمل لمرة واحدة فقط اثناء التقديم.
  •  سيتم الاختيار بين الطلاب المتقدمين للتدريب بناءاً على عده معايير بحيث يوجد اختبار تحديد مستوى داخل نموذج Google.

طريقة التقديم في برنامج التدريب الصيفي الميداني بفروع بنك مصر ونموذج النظام المصرفي


يتم التقديم على برنامج التدريب الصيفي الميداني بفروع بنك مصر ونموذج النظام المصرفي  وبعد الأنتهاء من فتره التقديم  يتم فرز طلبات التقديم وبعدها يتم التواصل مع المقبولين لتحديد باقى التفاصيل في حالة وجود انترفيو أختبار أو التواصل لمعرفة معاد وحصور التدريب مباشرة ويتم التقديم في تدريب برنامج التدريب الصيفي الميداني بفروع بنك مصر ونموذج النظام المصرفي عن طريق هذا اللينك :

- للتقديم في التدريب : أضغط هنا  ( التقديم متاح من الساعة ١٠ مساءا  ) 
- للحصول علي ماتريال الاختبار : أضعط هنا 
- للأطلاع علي مصدر التدريب : أضغط هنا 
- للمزيد من فرص التدريب ومتابعة خطوات التدريب :
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-