برنامج التدريب الصيفي للطلاب من الهيئة العامة لقناة السويس - Suez Canal Authority Summer Internship 2023

يسعد هيئة قناة السويس أن تعلن عن فتح باب تلقي طلبات التدريب الصيفي لطلبة كليات ( الهندسة - العلوم - الحاسبات والمعلومات - النقل الدولي واللوجستيات - الأداب قسم المساحة - الترجمة - إنجليزي - فرنسي ) خلال العام الحالي 2023 وذلك من أجل رفع كفاءه الطلاب وتاهليهم لسوق العمل من خلال برنامج تدريب متكامل . 

برنامج التدريب الصيفي للطلاب من الهيئة العامة لقناة السويس - Suez Canal Authority Summer Internship 2023

نبذة عن الهيئة العامة لقناة السويس


هيئة قناة السويس هيئة عامة مستقلة تتمتع بشخصية إعتبارية أنشئت في 26 يوليو 1956وتتبع هيئة قناة السويس رئيس مجلس الوزراء،والهيئة لها في سبيل إدارة المرفق جميع السلطات اللازمة لهذا الغرض دون التقيد بالنظم والأوضاع الحكومية.
تتولى هيئة قناة السويس القيام على شئون مرفق قناة السويس وإدارته واستغلاله وصيانته وتحسينه وتختص الهيئة دون غيرها بإصدار اللوائح المتعلقة بالملاحة في قناة السويس وغير ذلك من اللوائح التي يقتضيها حسن سير المرفق وتقوم على تنفيذها .
وللهيئة أن تنشئ ما يقتضي الأمر إنشاءه من المشروعات المرتبطة أو المتصلة بمرفق القناة أو أن تشترك في إنشائها أو أن تعمل على تشجيع ذلك .

ويكون لها في سبيل القيام بواجباتها ومباشرة اختصاصاتها جميع السلطات اللازمة لذلك ، وبوجه خاص تملك الأراضي والعقارات بأي طريقة ،و للهيئة أن تؤجر أراضيها أو عقارات تملكها ولها أن تستأجر أراضي وعقارات مملوكة للغير سواء لتحقيق الأغراض التي أنشئت من أجلها أو تحقيقاً لرفاهية موظفيها وعمالها أو لإنشاء المشروعات والمرافق المتصلة بمرفق القناة أو التي يقتضيها حسن سير العمل بها كمنشآت المياه والقوى الكهربية وما إلى ذلك .

للهيئة مجلس إدارة يصدر بتعيين رئيسه ونائبه وأعضائه وأعضاء مجلس الإدارة المنتدبين، وتحديد مرتباتهم ومكافآتهم وبإعفائهم من مناصبهم قرار من رئيس الجمهورية.​
تفرض هيئة قناة السويس وتحصل على الملاحة والمرور من مرفق القناة رسوم الملاحة والإرشاد والقطر والرسو وما إلى ذلك وفقاً لما تقضي به القوانين واللوائح .

وللهيئة ميزانية مستقلة يتبع في وضعها القواعد المعمول بها في المشروعات التجارية ، وتبدأ السنة المالية في أول يوليو وتنتهي في آخر يونيو من كل عام .
ولا يجوز أن تتخذ الهيئة أي إجراء يتعارض مع اتفاقية أحكام القسطنطينية 1888 الخاصة بضمان حرية استعمال قناة السويس البحرية ، ولا يجوز للهيئة أن تمنح أية سفينة أو أي شخص طبيعياً كان أو اعتبارياً أية فوائد أو ميزات لا تمنح لغيرها من السفن أو الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين في نفس الأحوال ، ولا يجوز لها أن تفرق في المعاملة أو تميز بين عملائها أو تحرم أو تفضل أحداً منهم على غيره .


التخصصات المطلوبة للتقديم في برنامج التدريب الصيفي للطلاب من الهيئة العامة لقناة السويس - Suez Canal Authority Summer Internship 2023


  1. الهندسة
  2. العلوم
  3. الحاسبات والمعلومات
  4. النقل الدولي واللوجستيات
  5. الأداب قسم المساحة - الترجمة - إنجليزي - فرنسي

الأوراق المطلوبة للتقديم في برنامج التدريب الصيفي للطلاب من الهيئة العامة لقناة السويس - Suez Canal Authority Summer Internship 2023


  • خطاب معتمد من الكلية موجة للهيئة العامة لقناه السويس وموضحا به التالي ( السنة الدراسية - التخصص - رقم الموبايل )
  • عدد 2 صوره بطاقة الرقم القومي
  • صورة كارنية الجامعة للطالب
  • عدد 2 صورة شخصية للطالب مدون عليها أسمه بالكامل
  • استفياء الطالب وثيقة التعارف الكترونيا الخاصة بالادارة العامة لتامين محور قناة السويس المتواجدة بمقر تسليم المستندات .

تفاصيل برنامج التدريب الصيفي للطلاب من الهيئة العامة لقناة السويس - Suez Canal Authority Summer Internship 2023


المنظمة المناحة الهيئة العامة لقناة السويس
وقت التدريبشهر يوليو وأغسطس
مدة التدريب شهر كامل 
بداية التقديم30/4/2023
نهاية التقديم بعد أسبوعين من بداية التقديم 
الفئاتالطلاب 
التوثيق شهادة بعد نهاية التدريب 
التخصصات الهندسة - العلوم - الحاسبات والمعلومات - الأداب - النقل الدولي 

تعليمات برنامج التدريب الصيفي للطلاب من الهيئة العامة لقناة السويس - Suez Canal Authority Summer Internship 2023


  • على جميع الطلاب الراغبين في الالتحاق بالتدريب الصيفي بالهيئة العامة لقناة السويس إحضار وتسليم المستندات المطلوبة خلال المدة المحددة خلال الفتره الصباحية من الساعة 9 حتى الساعة 1 ظهرا بالمقارات التالية :
    •  المدرسة البحرية بمدينة الاسماعلية
    • فيلا رعاية العاملين أمام بوابة الترسانات بمدينة بورسعيد
    • المدرسة البحرية بمدينة السويس
  • يتم التدريب مجانا وبدون أدني مسئولية أو إلتزامات مالية أو إدارية على الهيئة 
  • يتم التدريب وفقأ لأسبقية التقديم 

طريقة التقديم في برنامج التدريب الصيفي للطلاب من الهيئة العامة لقناة السويس - Suez Canal Authority Summer Internship 2023


يتم التقديم في برنامج التدريب الصيفي للطلاب من الهيئة العامة لقناة السويس - Suez Canal Authority Summer Internship 2023 فقط عن طريق تجهيز الأوراق المطلوبة وتقدميها في إحدى المقارات المذكورة في الأعلان وبعد الأنتهاء من فتره التقديم يتم التواصل مع المقبولين عن طريق البريد الالكتروني لمعرفة كافة التفاصيل والحضور 
للمزيد من فرص التدريب ومتابعة خطوات التدريب : انضم هنا





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-