مبادرة وظيفة تك لتدريب وتوظيف حديثي التخرج من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للاتصالات (MCIT)

 

مبادرة وظيفة تك لتدريب وتوظيف حديثي التخرج من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للاتصالات (MCIT)


في إطار السعي نحو بناء مصر الرقمية، أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عددًا من المبادرات والمشروعات التي تستهدف بناء الإنسان المصري وتهدف إلى توفير فرص تدريبية للشباب لتأهيلهم لدخول سوق العمل المحلي والدولي، الأمر الذي يسهم في بناء قاعدة من الكفاءات في تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبناء مجتمع رقمي قائم على العلوم والتكنولوجيا.

ومن منطلق اهتمام وزارة الاتصالات بخلق آليات متعددة للتنفيذ، جاءت مبادرة "وظيفة تك" لدعم القطاع الخاص وتشجيع دوره في تصميم وتنفيذ برامج تدريبية ممولة من الوزارة. وتقوم الوزارة بمراجعة مراحل الاختيار والتدريب والتشغيل من قِبل الشركات المنضمة للمبادرة.
وتُقدم المبادرة بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي، إذ يقوم بتمويل الشركات الراغبة في الالتحاق بالمبادرة. ويحصل المتدربون أيضًا ممن تم اختيارهم من قِبل الشركات على قروض تستحق الدفع فقط عند إتمامهم البرنامج وحصولهم على وظيفة.

ويتم سداد تكلفة البرنامج من الراتب الشهري على مدى ثلاث سنوات بدون فوائد، هذا بالإضافة إلى 5.5% مصاريف إدارية ومخاطر تعثر يتحملها "صندوق تحيا مصر".

نبذة عن مبادرة Wazeefa Tech



Wazeefa Tech هي مبادرة أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) والمعهد القومي للاتصالات (NTI) بهدف تعزيز التدريب المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبالتالي خلق فرص عمل جديدة في هذه التخصصات.

في نهاية البرنامج ، يُعرض على المتدرب وظيفة. تختلف تكلفة البرنامج حسب المسار المختار ويتم تغطيته من قبل بنك ناصر الاجتماعي (NSB) ، بينما يقوم المتدربون بسداد القرض بعد توظيفهم على أقساط تصل إلى ثلاث سنوات بدون فوائد أو رسوم إضافية.

شروط مبادرة وظيفة تك لتدريب وتوظيف حديثي التخرج من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للاتصالات (MCIT)


  • يجب أن يكون المتقدم مصريًا حاصلًا على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها.
  • أن يجتاز الامتحانات للانضمام إلى المبادرة.
  • أن يكون خريجًا جديدًا بحد أقصى 5 سنوات من التخرج.
  • عاطل عن العمل عند قبول المبادرة.

التخصصات المتاحة في مبادرة وظيفة تك لتدريب وتوظيف حديثي التخرج من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للاتصالات (MCIT)



- Computer Science
- Software Engineering
- Engineering
- Business Administration (Finance/ Accounting/ HR)
- Business Information Systems
- Business Informatics

المسارات المتاحة في مبادرة وظيفة تك لتدريب وتوظيف حديثي التخرج من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للاتصالات (MCIT)



- Oracle Application Developer
- Oracle Cloud Financial Consultant
- Oracle Cloud Supply Chain Consultant
- Oracle Cloud HR Consultant

المسارات المتاحة في مبادرة وظيفة تك لتدريب وتوظيف حديثي التخرج من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للاتصالات (MCIT)


  • حدد التخصص الذى ترغب فيه مع مراجعة متطلباته الفنية.
  • قم بالتسجيل وانتظر ميل به رابط للإختبارات.
  • إجتياز المقابلات الشخصية التي ستدار بواسطة الشركات المقدمة للتدريب والوظيفة.
  • سوف يتم ارسال بيانات المقبولين الى وزارة الإتصالات وستصلك رسالة تطلب منك التوجه الى البنك لاستكمال اوراقك والبدء في الإجراءات.
  • بعد الإنتهاء من البرنامج التدريبي تتم إجراءات التوظيف.

طريقة التقديم  في مبادرة وظيفة تك لتدريب وتوظيف حديثي التخرج من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للاتصالات (MCIT)


يتم التقديم في مبادرة وظيفة تك لتدريب وتوظيف حديثي التخرج من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للاتصالات (MCIT) عن طريق الفورم المخصصة من وزارة الأتصالات وبعد الأنتهاء من التسجيل بتم التواصل مع المتقدمين لمعرفة كافة التفاصيل وطريقة الحضور  للتقديم من هنا : 

يمكنك الأطلاع على الأعلان من موقع وزاره الأتصالات : اضغط هنا
للمزيد من فرص التدريب ومتابعة خطوات التدريب : انضم هنا









تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-