سلسلة كورسات مجانية في علم النفس - كورس الاضطرابات النفسية وعلاجها

 

سلسلة كورسات مجانية في علم النفس - كورس الاضطرابات النفسية وعلاجها



نقدم لكم سلسلة كورسات مجانية في علم النفس - كورس الاضطرابات النفسية وعلاجها المقدم من منصة إدراك ويعتبر سلسلة كورسات مجانية في علم النفس - كورس الاضطرابات النفسية وعلاجها من أفضل الكورسات فى علم النفس للمبتدئين حيث يمكنك كورس سلسلة كورسات مجانية في علم النفس - كورس الاضطرابات النفسية وعلاجها من معرفة أساسيات علم النفس والوقوف على نقطه البداية الصحيحة فى مجال علم النفس و  الاضطرابات النفسية وعلاجها ولذلك تعتبر سلسلة كورسات مجانية في علم النفس - كورس الاضطرابات النفسية وعلاجها من أفضل الكورسات والتى تقدمها منصة إدارك باللغة العربية . 
سلسلة كورسات مجانية في علم النفس - كورس الاضطرابات النفسية وعلاجها

نبذة عن منصة إدراك 




إدراك هي منصة إلكترونية عربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر (MOOCs). تم تأسيس إدراك بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية والتي تحرص على بذل كافة الجهود والمساعي للمساهمة في وضع العالم العربي في المقدمة في مجال التربية والتعليم كونهما حجر الأساس لتطور وازدهار الشعوب.
وتماشيا مع إيمان جلالة الملكة رانيا العبدالله بأهمية التعليم وما له من أثر في تحسين نوعية حياة المجتمعات والدول والأفراد وازدهارها على كل المستويات فإن إدراك تهدف إلى توفير مساقات تعليمية عالية الجودة يقوم على تطوير محتوياتها نخب من خبراء وأكاديمي العالم العربي والعالم, بالإضافة إلى تقديم بعض المساقات العالمية المترجمة للغة العربية.

وصف سلسلة كورسات مجانية في علم النفس - كورس الاضطرابات النفسية وعلاجها



من هو الإنسان الصحيح نفسيا ؟
هو إنسان لديه القدرة أن يحب وأن يحب، يستطيع التعامل مع المتغيرات وعدم اليقين بدرجة معقولة من الخوف. يأخذ مغامرات محسوبة، ويظهر ألوان عديدة من المشاعر ويعبر عن أفكاره.
تواصله مع الحقيقة معقول، ويعيش في عالم يشحذ خياله.
لديه كمية كافية من معرفة النفس، كما لديه القدرة على الاعتراف بخطئه والتعلم من ذلك.
من أهم الأسئلة التي يسألها الطبيب النفسي لنفسه في تقييم المريض: هل هذا الشخص القادم للعيادة مريض او لديه اضطراب حقيقة، ام هو عرض طارئ وسيزول مع زوال السبب؟
السؤال الثاني: إن كان هذا الشخص مريضا، أو لديه اضطراب أو قصور عقلي، هل هذا الاضطراب متعلق بنقص في الذكاء، أم مشكلة مزمنة في الشخصية أم هناك مرض طارئ لم يكن موجودا وطرأ على ذلك الإنسان؟
إن كان هناك مرض، هل هو عصابي أم ذهاني؟
المرض النفسي " سلسلة كورسات مجانية في علم النفس - كورس الاضطرابات النفسية وعلاجها "  تكون له عادة بداية واضحة في خط الزمن، ومع العلاج الصحيح عادة تكون له نهاية واضحة كذلك على خط الزمن.
في هذا المساق، سنناقش فى سلسلة كورسات مجانية في علم النفس - كورس الاضطرابات النفسية وعلاجها
مفهوم الاضطرابات النفسية والعلاج النفسي، اضطرابات المزاج والقلق، الاضطرابات الذهانية، والاضطرابات الشخصية، الوسواس القهري، الصحة النفسية وعلاقتها بالحمل والرضاعة، فرط الحركة ونقص التركيز، الادمان وسبل علاجه، والخرف. وكذلك ما هي انواع العلاج المناسبة لكل حالة. فى سلسلة كورسات مجانية في علم النفس - كورس الاضطرابات النفسية وعلاجها . 


محتوي سلسلة كورسات مجانية في علم النفس - كورس الاضطرابات النفسية وعلاجها


  • مفهوم الاضطرابات النفسية والعلاج النفسي
  • اضطرابات المزاج والقلق، الاضطرابات الذهانية، و الاضطرابات الشخصية
  • الوسواس القهري
  • الصحة النفسية وعلاقتها بالحمل والرضاعة
  • فرط الحركة ونقص التركيز
  • مسببات الادمان وسبل علاجه
  • الخرف

طريقة التقديم في سلسلة كورسات مجانية في علم النفس - كورس الاضطرابات النفسية وعلاجها


يتم التقديم فى سلسلة كورسات مجانية في علم النفس - كورس الاضطرابات النفسية وعلاجها وذلك عن طريق منصة إدراك وبعد الانتهاء من التسجيل , يتم الحصول على المواد العلمية للكورس وهى عباره عن ملفات pdf وملفات فيديو وبمجرد الأنتهاء من الماتريال يمكنك الحصول على شهاده معتمده من منصة إدراك
- للتسجيل : أضغط هنا 
- للمزيد من الكورسات والحصول على خطوات التقديم : انضم هنا

























تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-