كورس التدريس عبر الإنترنت مجانا وبشهادة

 

كورس التدريس عبر الإنترنت مجانا وبشهادة 


كورس التدريس عبر الإنترنت مجانا وبشهادة

نبذة عن منصة إدراك 


إدراك هي منصة إلكترونية عربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر (MOOCs). تم تأسيس إدراك بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية والتي تحرص على بذل كافة الجهود والمساعي للمساهمة في وضع العالم العربي في المقدمة في مجال التربية والتعليم كونهما حجر الأساس لتطور وازدهار الشعوب.

وتماشيا مع إيمان جلالة الملكة رانيا العبدالله بأهمية التعليم وما له من أثر في تحسين نوعية حياة المجتمعات والدول والأفراد وازدهارها على كل المستويات فإن إدراك تهدف إلى توفير مساقات تعليمية عالية الجودة يقوم على تطوير محتوياتها نخب من خبراء وأكاديمي العالم العربي والعالم, بالإضافة إلى تقديم بعض المساقات العالمية المترجمة للغة العربية.

وصف كورس التدريس عبر الإنترنت مجانا وبشهادة 


مع انتقال الجميع إلى التدريس عبر الإنترنت، هنالك الكثير التشتّت حول ما يمكن فعله عبر الإنترنت وكيف يمكننا فعل ذلك! ولذلك، تم إنشاء هذا المساق كاستجابة سريعة للوضع الراهن لدعم المعلمين في القطاعات المختلفة في كيفية تصميم العملية التعليمية عبر الإنترنت.

يتكون المساق من وحدتين فقط. في الوحدة الأولى، نقوم بالتفكير في الأدوات المتاحة لكلٍ من المعلم والطلاب. ثم نتحدث عن الموقف الذي نحن فيه الآن؟ ما هي التحديات التي تواجه كلًا من المعلمين والطلاب عند التعلم عبر الإنترنت. كما نتحدث عن أكثر التحديات التي قد تواجه المتعلمين. وفي النهاية نتحدث عن أنواع التعلّم التي تساعدنا على تصميم تجارب تعليمية محفزة للتعلّم. في الوحدة الثانية، نتحدث عن كل نوع من أنواع التعلّم، وكيف يمكننا تصميم الأنشطة المختلفة عبر الإنترنت. سيتم تدعيم أنشطة المساق بمحاضرة مباشرة للتفاعل مع فريق عمل المساق للإجابة على أسئلة المشاركين.

الهدف الأساسي من هذا المساق هو خلق مجتمعات من الممارسين لكي نقوم بدعم بعضنا البعض في عملية الإنتقال إلى التدريس عبر الإنترنت. هنالك العديد من الأنشطة التفاعلية الموجودة بالمساق، لذلك، من المتوقع أن تقوم ببعض الأنشطة.

محتوي كورس التدريس عبر الإنترنت مجانا وبشهادة 


  • الوعي الكافي بالتحديات التي تواجه المعلم عند الانتقال للتدريس عبر الإنترنت
  • القدرة على تصميم تجربة تعليمية محفزة للتعلّم عبر الإنترنت تعتمد على أنواع مختلفة من الأنشطة
  • استخدام أدوات تكنولوجيا مختلفة لدعم الطلبة عبر الإنترنت

طريقة التقديم في كورس التدريس عبر الإنترنت مجانا وبشهادة 


يتم التقديم فى كورس التدريس عبر الإنترنت مجانا وبشهادة  وذلك عن طريق منصة إدراك وبعد الانتهاء من التسجيل , يتم الحصول على المواد العلمية للكورس وهى عباره عن ملفات pdf وملفات فيديو وبمجرد الأنتهاء من الماتريال يمكنك الحصول على شهاده معتمده من منصة إدراك
- للتسجيل : أضغط هنا 
- للمزيد من الكورسات والحصول على خطوات التقديم : انضم هنا











تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-