التطوع في مستشفى سرطان الأطفال 57357

التطوع في مستشفى سرطان الأطفال 57357


من أجل حرص إدارة مستشفى سرطان الأطفال 57357 على انحراط معظم فئات المصرين فى العمل التطوعي قررت مستشفى سرطان الأطفال 57357 الأعلان عن  تفاصيل التطوع في مستشفى سرطان الأطفال 57357 والذى تعتبر نقطه تحول للشباب الذى تريد التطوع في مستشفى سرطان الأطفال 57357 , تشجيع المجتمع على القيام بدور إيجابى فى التطوع في مستشفى سرطان الأطفال 57357  ، من خلال المتطوعين، حيث يقوم قسم المتطوعين بالعمل من خلال التطوع في مستشفى سرطان الأطفال 57357، تعمل فى تناغم مع رؤية ومهمة مستشفى سرطان الأطفال 57357، للمساهمة فى تقديم أفضل رعاية صحية ونفسية للطفل مريض السرطان.
  • الإيمان بالله وبطاقة الخير الموجودة داخل البشر.
  • قسم المتطوعين يعتمد على أشخاص متطوعين بوقتهم وقدراتهم اختياريًا، ودون مقابل مادى من أجل منفعة المجتمع.
  • يُمثل المتطوعون المجتمع بشكل عام، وتعكس خلفياتهم المختلفة وثقافاتهم التنوع فى المجتمع.
  • احترام الجميع من كل الأعمار والخلفيات.
  • حب الأطفال.
التطوع في مستشفى سرطان الأطفال 57357

تفاصيل عن مستشفى سرطان الأطفال 57357


مستشفى سرطان الأطفال 57357 -مصر، أكبر مركز لعلاج سرطان الأطفال في العالم من حيث الطاقة الاستيعابية، ساهم في انشائه كل أبناء الشعب المصري وأصدقائه من العالم العربي وهى مؤسسة شاملة لمكافحة سرطان الأطفال وتقديم الرعاية الطبية فائقة الجودة لجميع المرضى مجاناً تماماً وبعدالة كاملة، و تتمثل رؤيتها في ان تكون نموذجا عالميا فريدا للتغيير نحو طفولة بلا سرطان …وأن تكون مركزا للتميز في الرعاية الصحية من خلال دعمها للجودة والتعليم الذكي والبحث العلمي المبتكر، والمشروعات التوسعية وقيامها بدور أساسي في التوعية والوقاية من السرطان.

يقدم المستشفى لمرضاه مجموعة واسعة من أحدث خدمات التشخيص والعلاج …سعيا لتحقيق هدفه في الوصول بنسب الشفاء الى النسب العالمية من 80% الى 85%


مستشفى 57357 لم يتم بناؤها بعصا سحرية، بل برؤية وتخطيط وجهد وإصرار، “ناس مخلصة”، لم يتوقفوا عند الواقع الصحي المؤلم الذي كان يعيشه الأطفال مرضى السرطان في الثمانينات، بل قرروا أن يكون لهم دور في التنمية والتغيير وتوفير فرص علاج بمستوى عالمي لأولادنا وبعدالة تامة.

البداية … أجراس انذار أطلقتها آلام ومعاناة الأطفال مرضى السرطان في منتصف الثمانينات … ففي ذلك الوقت كانت ميزانية الصحة محدودة، ولم يكن مرض السرطان من أولويات اهتمام الدولة، حيث كانت الدولة تتبنى مشروعا قوميا لمعالجة الجفاف، لإنقاذ المواليد وخفض نسب وفياتهم، وكانت تكلفة كل الأدوية التي تدخل مصر لا تتجاوز مليون دولار سنويا لأمراض السرطان والقلب والسكر معا، ووسط هذه الظروف ،وفى ظل نقص الأدوية والامكانيات ، كان المعهد القومي للأورام غير قادر على استيعاب زيادة أعداد المرضى، مما أدى لتدهور نسب الشفاء وارتفاع نسبة الوفيات بين الأطفال المرضى.

وكان الأطفال مرضى الأورام يعيشون واقعا مؤلما في قسم الأطفال بالمعهد القومي للأورام، بسبب نقص الرعاية والامكانيات وارتفاع نسب الوفيات، كان قسم الأطفال بالمعهد به ٨ سراير فقط والمسافة بين كل سرير وسرير آخر ٣٠ سم، وكل سرير يضم طفلين مع أمهاتهم.

كانت الشبابيك والبلكونات “مكسورة” لا تحمي الأطفال من ذباب الصيف ولا برد الشتاء، وكان الطبيب يتسلم سرنجة واحدة لحقن الأطفال المرضى الذين يعانون أساسا من نقص المناعة، فيضطر لحقن الطفل ثم غسل السرنجة بمحلول الملح لحقن الطفل الآخر.

لم تكن هناك إضاءة كافية بالقسم، وكان الظلام يعوق عمل الطبيب ليلا، ولجأ د. شريف لصاحب شركة مقاولات ليتطوع بعمل الكهرباء للقسم، واصلاح الشبابيك في محاولة لحل بعض المشكلات التي يعاني منها الأطفال وأمهاتهم.

فرصة تطوع فى مستشفي 57357 فى مجالات متعددة لكل الكليات 


من أجل اهتمام اداره المستشفى فى مشاركة كل التخصصات فى تطوع فى مستشفي 57357 فى مجالات متعددة لكل الكليات , تم فتح العديد من فرص التطوع بأشكلها المختلفة لكى تتناسب أيضا مع كل تخصص , ومن جانب شاركت معظم الفئات فى تطوع مستشفي 57357 فى مجالات متعددة لكل الكليات , ومن جانب أخر استفاد المتطوع على المستوى المهني وبعض مجالات التطوع المتاحه فى فرصة تطوع فى مستشفي 57357 فى مجالات متعددة لكل الكليات كالتالي :
نشاط الأعمال الإدارية , نشاط الدعم الأسرى , نشاط الأعمال الفنية واليدوية , وغيرها من الأنشطه

تعرف على فرص العمل التطوعى فى مستشفى 57357 



من خلال مجموعة كبيرة ومختلفة من الأنشطةتعرف على فرص العمل التطوعى فى مستشفى 57357، التي يُشارك فيها المتطوعون، يتم دعم أطفال 57357، والمساهمة فى إنجاز العديد من المهام بالمستشفى.
  • نشاط الأعمال الإدارية:
يتم توجيه بعض المتطوعين الذين يُجيدون مهارات التعامل مع الكمبيوتر، للعمل فى إدخال بيانات المتطوعين، وإدخال البيانات على الكمبيوتر وترتيب الأوراق. وهذا النشاط يعتبر من أهم فرص العمل التطوعى فى مستشفى 57357
  • نشاط الدعم الأسرى:
يقوم المتطوع بعمل دعم نفسى للأسر وللمرضى من خلال مناقشات يبث بها الأمل فى قلوبهم، لتهوين الوقت عليهم، وإدخال البهجة فى نفوسهم.
  • نشاط الأعمال الفنية واليدوية:
يتمثل فى الورش الفنية التى يقوم بها المتطوعون مع المرضى، وأوقات أخرى مع أهاليهم، وتكون من عدة أنواع:ورش إنتاجية: مثل ورش التريكو والكروشيه والخرز وإعادة التدوير، ويتم تزويد المنتجات النهائية بالمعرض الخاص بالمتطوعين (معرض الأعمال اليدوية).
ورش فنية ورقية: مثل ديكوباج وتقطيع فوم وقص ولزق وأورجامى.
ورش رسم وتلوين: مثل رسم بالزيت ورسم كاريكاتير وتلوين بالمياه وجميع الأنواع.
الورش الموسمية: مثل عيد الأضحى ورمضان والكريسماس وعيد الأم.. وهكذا.
  • نشاط الزيارات:
نشاط يقوم به متطوعون لديهم لباقة فى الكلام وقدرة على توصيل المعلومة بسهولة للزائرين ومعرفة كيفية التحدث عن المستشفى، ويقومون أيضًا بدعوة معارفهم وأصدقائهم وأقاربهم لزيارة المستشفى، وحثهم على التبرع سواء نقدى أو تبرع بالدم أو توزيع الهدايا على الأطفال واللعب معهم أثناء الزيارة.
  • نشاط المعارض والاحتفاليات:
يُساهم المتطوع بدوره كمنظم خلال يوم المعرض أو الحفلة أو المؤتمر.
  • نشاط تحفيظ القرآن الكريم:
يقوم متطوع حاصل على إجازة تحفيظ القرآن الكريم بتحفيظ الأطفال أثناء فترة تواجدهم بالمستشفى.
  • نشاط تحقيق الأمانى (أمنية وسعيد):
نشاط يتمثل فى أخذ أمنيات للأطفال ومحاولة تحقيقها من خلال المتطوعين القادرين.
  • نشاط تيتة نونى:
شخصية جدة تقوم بها إحدى المتطوعات، وتقوم بسرد قصص للأطفال ذات قيمة إيجابية وتهون عليهم فى أوقات الانتظار والجرعات.
  • نشاط كورال أطفال 57357:
هو فريق من الأطفال المتعافين بالمستشفى، يقوم بتدريبهم متطوعون موهوبون فى الغناء، ويتم تنسيق حفلات خارجية مثل الأوبرا والحفلات الكبرى.
  • نشاط كورال المتطوعين فى 57357:
نشاط يضم مجموعة من المتطوعين الموهوبين فى الغناء، يقومون بالغناء فى الحفلات الخاصة بالمتطوعين.
  • نشاط التزيين والديكور:
هو نشاط يُقام يومًا من كل أسبوع، أو بناءً على الطلب، حيث يقوم فريق من المتطوعين بتزيين غرف المرضى لدعم حالتهم النفسية، مثل أعياد الميلاد والمواسم الاحتفالية، وذلك لإدخال البهجة للمكان.
  • نشاط المسرح:
هو نشاط الهدف منه الترفيه عن الأطفال أثناء تلقى العلاج أو انتظار دورهم للعلاج.

وينقسم نشاط المسرح إلى أنواع مختلفة، مثل:مسرح العرائس: وهو نشاط يمارسه المتطوعون الذين لديهم مهارات فنية فى التحريك واللعب بالعرائس اليدوية، وتقليد الأصوات لتجسيد شخصيات مسرحية.
مسرح تمثيلى: ويقوم به المتطوعون الذين لديهم قدرة تمثيلية، ويتم عمل مسرحيات للأطفال، الهدف منها توصيل رسالة هادفة بعيدًا عن الدين والسياسة.
مسرح تمثيلى صامت: ويُعبتر نوعًا من أنواع التمثيل، ويكون الهدف منه توصيل رسالة عن طريق حركات سيريالية تُعبر عن رسالة معينة.
  • نشاط الاحتفال بأعياد ميلاد المرضى:
هو نشاط يقوم فيه المتطوعون بالاحتفال بأعياد ميلاد الأطفال الذين يقع عيد ميلادهم فى نفس الشهر، مع توفير هدايا لهم.
  • نشاط المنتصرين:
هو نشاط دعم نفسى يُقدمه المرضى المتعافين من المرض بالمستشفى لغيرهم من المرضى لتحسين حالتهم النفسية.
  • الورش الخارجية:
هى ورش فنية مقدمة من متبرعين خارجيين، يقومون بعمل ورش متنوعة كالرسم والتلوين وأعمال الورق والفوم والاكسسورات ومعهم أدواتهم التى يستخدمونها مع المرضى.
  • الحفلات الترفيهية الشهرية:
هو نشاط يتم فيه عمل حفلة ترفيهية للأطفال والمتطوعين أيضًا، ويتم فيه أيضًا عمل مسرح العرائس ومسرحيات متنوعة بعيدة عن الدين والسياسة، ويتم أيضًا دعوة فريق ترفيهى خارجى لعمل عرض فنى، وفقرات ترفيهية مختلفة.
  • الرحلات:
نشاط مقدم من متبرعين خارجيين، يقومون بعمل رحلة ترفيهية خارج المستشفى للأطفال المرضى وذويهم بالنوادى أو ملاهى الأطفال وغيرها، ويُساعد المتطوعون بعمل إشرافى ودعم مع المستشفى أثناء الرحلة.
  • الاحتفاليات الخارجية:
وهو نشاط تتم فيه دعوة متبرعين خارجيين، ليقوموا بعمل حفلات ترفيهية مع الاطفال فى المسرح، وفى مناطق الانتظار والعيادات الخارجية.

شروط التطوع فى مستشفي سرطان الأطفال 57357


من أجل تنظيم عملية التطوع بشكل منظم ومنسق قامت اداره التطوع فى مستشفي 57357 بوضع شروط للتطوع كالتالي :
 
  • السن من 18سنة فأكبر.
  • اتصل بقسم المتطوعين بالمستشفى على الخط الساخن (19057).
  • يتم تسجيل استمارة التطوع من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بالمستشفى أو من خلال مكتب المتطوعين بمقر المستشفى، وذلك بإحضار صورة شخصية وصورة البطاقة الشخصية.
  • فى حالة قبول الاستمارة، يجب الحضور للمقابلة الشخصية.
  • فى حالة اجتياز المقابلة الشخصية، يتم حضور الجزء التدريبى الخاص بكيفية أداء مهامك التطوعية داخل المستشفى.
  • الالتزام بالعمل 3 ساعات أسبوعيًا على الأقل، لمدة 3 شهور (فترة الاختبار)، وإتمام 36 ساعة على الأقل من العمل التطوعى بالمستشفى.

طريقة التقديم فى تطوع مستشفي سرطان الأطفال 57357


من أجل التسهيل على المتطوعين فى التقديم فى فرصه التطوع قامت إداره التطوع بوضع طريقتين للتقديم ومنها  تسجيل استمارة التطوع من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بالمستشفى , أو  من خلال مكتب المتطوعين بمقر المستشفى، وذلك بإحضار صورة شخصية وصورة البطاقة الشخصية. وتعتبر طريقة التسجيل الالكتروني سهلة على المتطوعين وهى عباره عن استماره الكترونية يستطيع المتطوع إدخال البيانات فيها وبمجرد الأنتهاء من التسجيل يتم التواصل مع المتقدمين بعد فتره بسيطه من الوقت لمعرفة كافة التفاصيل والحضور  























تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-