منحة L2GO من وزارة الأتصالات لطلاب وخريجي اللغات - LEARN TO GO OFFSHORING

قيادة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر تعزيز قدرة القطاع التنافسية على مستوى العالم، الأمر الذي يجعله مساهمًا رئيسيًا في النمو الاقتصادي للبلاد. تلعب هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات دورًا محوريًا في تطوير تكنولوجيا المعلومات من خلال تحديد احتياجات الصناعة المحلية ومعالجتها من خلال برامج عالية الكفاءة مُصممة خصيصًا، وتقديم المشورة في سياسات القطاع، وتعزيز التجارة في الأسواق المحلية والدولية، وكونها المستشار الاستراتيجي للشركات المحلية والدولية. تسعى الهيئة إلى تحقيق مجموعة من القيم الأساسية التي تحكم سير العمل فيها وتشكِّل هذه القيم مكونًاً حاسمًا لمنهجها لضمان تحقيق أهدافها ككيان حكومي مسئول ومنوط بالدور الرئيسي لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وزيادة قدرته التنافسية.

تفاصيل عن LEARN TO GO OFFSHORING


يُعد برنامج "Learn to Go Offshoring" أحد المبادرات التي اوصت بها استراتيجية الهيئة في مجال التعهيد للخمس سنوات القادمة لجذب استثمارات أكثر إلى السوق المصري وتعزيز حقل المواهب والكفاءات في مصر من أجل تلبيه احتياجات الشركات المتخصصة في التعهيد وإمدادها بالكوادر المؤهلة.

ويأتي برنامج "Learn to Go Offshoring" ضمن برامج تنمية القدرات البشرية التي أطلقتها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في عام 2021. ويُقدم البرنامج تدريبًا لغوياً لطلاب الجامعات في السنة الرابعة والشباب حديثي التخرج وذلك لرفع المهارات اللغوية لديهم وبهدف سد الفجوة بين العرض والطلب للكوادر المؤهلة للعمل في قطاع التعهيد في مصر.

ويهدف البرنامج إلى تدريب 10000 مُتدرب خلال عام واحد على اللغات المختلفة (الإنجليزية والفرنسية والألمانية) وكذلك المهارات الشخصية (Soft skills). كما يسعى البرنامج الى وصول المتدرب إلى مستوى (B2) طبقاً للإطار الأوروبي لمرجعي العام للغات (CEFR) حتى يكتسب المهارات والقدرات اللغوية التي تلبي مُتطلبات سوق العمل في مجال التعهيد.


الشروط 


  1. الطلاب الذين أنهوا السنة الدراسية الثالثة
  2. على ألا يزيد عمر المتقدم عن 30 سنة
  3. حديثي التخرج 
  4. ألا يقل المستوى اللغوي للمتقدم عن A2 في بداية التدريب

مزايا التدريب 


  • التدريب منحة مجانية مقدمة من هيئة تنميه صناعة تكنولوجيا المعلومات
  • المساهمة في توفير فرص عمل بعد الانتهاء من التدريب والانتقال الى مستوىB2 في إحدى شركات التعهيد العاملة في مصر
  • الحصول على تدريب المهارات الشخصيةSoft skills بالإضافة الى المكون اللغوي

كيفية التقديم 


يتم التسجيل فى برنامج L2GO عن طريق موقع تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" عن طريق ملء الفورم المخصصة لذلك بعد الأنتهاء من فترة التسجيل يتم التواصل مع الطلاب المتقدمين  لمعرفة كافة تفاصيل الحصول على البرنامج ومتابعة المحاضرات أونلاين























تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-