كورس تطوير الويب الكامل من منصة إدراك أونلاين وبشهادة معتمدة - Full Stack

 إدراك هي منصة إلكترونية عربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر (MOOCs). تم تأسيس إدراك بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية والتي تحرص على بذل كافة الجهود والمساعي للمساهمة في وضع العالم العربي في المقدمة في مجال التربية والتعليم كونهما حجر الأساس لتطور وازدهار الشعوب. وتماشيا مع إيمان جلالة الملكة رانيا العبدالله بأهمية التعليم وما له من أثر في تحسين نوعية حياة المجتمعات والدول والأفراد وازدهارها على كل المستويات فإن إدراك تهدف إلى توفير مساقات تعليمية عالية الجودة يقوم على تطوير محتوياتها نخب من خبراء وأكاديمي العالم العربي والعالم, بالإضافة إلى تقديم بعض المساقات العالمية المترجمة للغة العربية.

كورس تطوير الويب الكامل من منصة إدراك أونلاين وبشهادة معتمدة  - Full Stack



وصف التدريب 


 برنامج الاحتراف من إدراك في تطوير الويب الكامل (Full Stack) للمتعلمين المهارات الأساسية والمعرفة البرمجية التي ستساعدهم على شق طريقهم في مجال التكنولوجيا، حيث تساهم في تمكينهم من العمل الحر على مشاريع تطوير البرمجيات الكاملة بشكل مستقل، أو التقديم لفرص التدريب الداخلي والوظائف في مجال تطوير الويب الكامل (Full Stack) والواجهة الخلفية (Back-end)، ليصبحوا مطورين مبتدئين للبرامج في المؤسسات المحلية والإقليمية.


لا يُشترط وجود معرفة مسبقة حول البرمجة أو علوم الحاسوب للتعلم في هذا البرنامج. كل ما تحتاجه هو بعض المعارف والمهارات العامة مثل المعرفة الرقمية الأساسية، والمستوى المتوسط (B1) من اللغة الإنجليزية، والقدرة على التعلم الذاتي، ومستوى عالٍ من الالتزام بالبرنامج. يفضَل وجود شهادة جامعية ولكنها ليست مطلباً أساسياً!


يتكون برنامج الاحتراف من إدراك في تطوير الويب الكامل (Full Stack)، من بث مباشر للحلقات الدراسية والجلسات التدريبية الإلكترونية الموزعة على 11 وحدة ومحورها تعليم البرمجة للمبتدئين من خلال التعلم القائم على المشاريع، سيساعدك هذا البرنامج على إتقان مبادئ (HTML) و(CSS) وجافا سكريبت (JavaScript) و(PHP) كإحدى لغات البرمجة للواجهة الخلفية (Back-end)، والبرمجة الشيئية (Object-Oriented Programming)، وأساسيات تطوير الويب، وعمليات قواعد البيانات، وإطار عمل (Laravel)، وتجهيز الموقع ليكون متاحاً على الإنترنت. ستتعرف أيضاً خلال البرنامج على أدوات تُستخدم يومياً في بيئة العمل، مثل برنامج سلاك (Slack) وجيت هب (GitHub) ودوكر (Docker) وسورس تري (Source Tree) وسبلايم (Sublime) وغيرها.


وأخيراً، لتختبر مدى فهمك لما تعلمته خلال البرنامج، سيُطلب منك إكمال مشروع تخرج (Capstone Project) بنجاح يتمثل بتطبيق عملي لموقع إلكتروني، حيث ستكتسب خلاله بعض المهارات الإضافية مثل حل المشكلات والتفكير التحليلي وكيفية التوثيق. سيقوم المدربون في البرنامج بمراجعة مشروعك وتقييمه، وستتلقى شهادة إتمام لتتويج نجاحك في نهاية البرنامج.


شروط التدريب 


كورس تطوير الويب الكامل من منصة إدراك أونلاين وبشهادة معتمدة  - Full Stack


  1. لا يشترط وجود معرفة مسبقة بالبرمجة . 
  2. لا يشترط وجود شهادة جامعية 
  3. المستوي المتوسط من اللغة الإنجليزية 
  4. المهارات الأساسية فى أستخدام الحاسوب 

مميزات التدريب 

  1. مدربون عالميون من شركة ذات مستوي رفيع 
  2. عن بعد " أونلاين " 
  3. برنامج شامل ومكثف 
  4. تعلم عملي من خلال جلسات تعليمية ببث مباشر 
  5. مشروع تخرج وشهادة إكمال البرنامج 
  6. محتوي مناسب للغة العربية 

الخبرة بعد إنتهاء التدريب 


  1. أساسيات برمجة الواجهة الأمامية (Front-end): (HTML) و(CSS) وجافا سكريبت (JavaScript)
  2. تطوير الواجهة الخلفية (Back-end) باستخدام (PHP) مع اعتماد (Laravel) كإطار عمل
  3. ركائز البرمجة الشيئية (Object-Oriented Programming)
  4. كيفية تخزين واسترجاع المعلومات من قاعدة البيانات
  5. كيفية إعداد تطبيق (Laravel) مؤتمت بالكامل للنشر
  6. كيفية حماية التطبيق من الهجمات الإلكترونية المختلفة
  7. كيفية بناء مشروع كامل بناءً على متطلبات من واقع العمل
  8. مهارات الاتصال وإجراء المقابلات والوعي الذاتي
  9. مهارات كتابة السيرة الذاتية بشكل صحيح واللغة الإنجليزية للأعمال

كيفة التسجيل فى التدريب 


يتم التسجيل في التدريب عن طريق الموقع الرسمي لمنصة edraak واتباع طريق إدخال البيانات المطلوبة كالتالي : 


          تعليقات



          حجم الخط
          +
          16
          -
          تباعد السطور
          +
          2
          -