مبادرة تطوير رأس المال البشري في مجال تكنولوجيا المعلومات "Digital Workforce Development" بالتعاون مع Banque Misr بنك مصر

إطلاق أولى الدورات الخاصة من مبادرة تطوير رأس المال البشري في مجال تكنولوجيا المعلومات "Digital Workforce Development" بالتعاون مع Banque Misr بنك مصر بهدف إمداد القطاع المصرفي بالكوادر في مجالات تكنولوجيا المعلومات من خلال دورات تدريبية متخصصة.
دلوقتي تقدر تسجل في اولى الدوارات التدريبية الخاصة بتخصصJava Programmer . 


مبادرة تطوير رأس المال البشري في مجال تكنولوجيا المعلومات "Digital Workforce Development" بالتعاون مع Banque Misr بنك مصر

نبذه عن بنك مصر

تأسس بنك مصر عام 1920 بفضل فكر الرائد الاقتصادي محمد طلعت حرب باشا، الذي تزعم فكر الادخار الوطني وتوجيه تلك المدخرات الوطنية نحو التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لذلك فإن بنك مصر هو أول بنك مصري‏ يؤسسه ويمتلكه المصريون 100% بالكامل.
قام بنك مصر منذ تأسيسه بإنشاء العديد من الشركات في مختلف المجالات، بما في ذلك المنسوجات، والتأمين، والنقل، والطيران، ووسائل الترفيه وصناعة السينما، كما واصل دعمه للأنشطة المصرفية والاستثمارية الأخرى بمعدل ثابت، ويمتلك البنك حاليًا نسبة كبيرة من الأسهم في157 شركة في مجالات: التمويل والسياحة والإسكان والزراعة والغذاء، بالإضافة إلى شركات أخرى في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


الهدف من مبادرة تطوير راس المال البشري

الهدف مبادرة تنمية القوى العاملة الرقمية التي أطلقها المعهد المصرفي المصري إلى تمكين الشباب بالمهارات التي يحتاجونها من خلال برنامج تدريبي متخصص في مجالات تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني لتلبية متطلبات سوق العمل. سيغطي البرنامج التدريبي تخصصات مختلفة؛ بدءاً بمسار Java Programmer Track، لتزويد الشباب بمجموعات مبتكرة من المهارات والكفاءات الرقمية. يُقدم البرنامج باللغة الإنجليزية، وتتراوح مدة البرنامج من ثلاثة إلى أربعة أشهر حسب التخصص .

المجالات المتاحه في المبادرة

يستهدف البرنامج بشكل أساسي:
  • خريجي كلية الهندسة (قسم الاتصالات والإلكترونيات وعلوم الحاسبات)خريجو كليات علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي خريجي كليات BIS أو IS (نظم المعلومات التجارية أو معلوماتية الأعمال . 

تفاصيل مبادرة تطوير راس المال من بنك مصر

تستمر مدة البرنامج من 3 إلى 4 أشهر على شكل محاضرات يومية تقام ضمن فصول تدريبية.
وبعد التسجيل سيتم التواصل مع أفضل الكوادر حسب تخصصهم وتقييمهم، على أن يجتازوا متطلبات التقديم ليتم تضمينهم في مرحلة التقييم، والتي سيتم خلالها اختبارهم في: اللغة الإنجليزية، والقدرات، والاختبار الفني.
بعد اجتياز مرحلة التقييم سيتم التواصل مع المرشحين لبدء مرحلة التدريب على المسارات الفنية، ثم مرحلة التدريب على تنمية المهارات الشخصية، ثم المرحلة الأخيرة لإعداد مشروع التخرج ومرحلة الامتحان النهائي.

مراحل مبادرة تطوير راس المال من بنك مصر

مرحلة الاختيار
يجب على المتقدمين استكمال جميع الأوراق الرسمية والالتزام بشروط التقديم
سيدخل المتقدمون الذين يستوفون المعايير في التقييم المسبق الذي يحدده EBI ليكونوا مؤهلين للتسجيل

مرحلة التدريب
التدريب على المسارات الفنية
تنمية المهارات الشخصية ومهارات بيئة العمل
المشاريع الفرعية

مشروع التخرج

مرحلة ما بعد البرنامج تتم عملية التقييم بانتظام خلال البرنامج بما في ذلك جميع المهارات المكتسبة أثناء التدريب
الامتحان النهائي (التقييم الفني حسب محتوى البرنامج)
مناقشة مشروع التخرج وعرضه على اللجنة

مرحلة ما بعد التخرج
تسجيل الخريجين في شبكة خريجي EBI
تسجيل الخريجين في منصة المبادرة لمتابعة الأداء وتحديث مهاراتهم الفنية

شروط مبادرة تطوير رأس المال البشري في مجال تكنولوجيا المعلومات "Digital Workforce Development" بالتعاون مع Banque Misr بنك مصر

  • يجب أن يكون المتقدم مصريًا
  • يجب أن تكون الهوية الوطنية سارية عند التسجيل
  • الخريجون الجدد من الجامعات الحكومية والخاصة المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات من كليات الهندسة (قسم الاتصالات والإلكترونيات والحاسبات) أو كليات الحاسبات أو تكنولوجيا المعلومات أو الذكاء الاصطناعي أو BIS أو معلوماتية الأعمال وغيرها من التخصصات المناسبة. طبيعة المجال المرغوب دراسته.
  • أن يكون معدله التراكمي جيد فما فوق.
  • أن يكون المتقدم من خريجي آخر 5 دفعات من 2019 إلى 2023.
  • بالنسبة للذكور يجب أن يكون المتقدم قد أدى الخدمة العسكرية أو حصل على إعفاء أو تأجيل.
  • أن يجيد اللغة الإنجليزية قراءة وكتابة.
  • ألا يكون المتقدم قد سبق له إجراء أي اختبارات ببنك مصر
  • عدم وجود قرابة حتى الدرجة الثالثة .
  • دوام كامل لمدة لا تقل عن ثلاثة إلى أربعة أشهر (خلال فترة التدريب المحددة)
  • يجب على المرشحين اجتياز التقييم، والذي سيتم إجراؤه بعد التقديم.


طريقه التقديم في مبادره تطوير راس المال من بنك مصر

يتم التقديم على مبادرة تطوير رأس المال البشري في مجال تكنولوجيا المعلومات "Digital Workforce Development" بالتعاون مع Banque Misr بنك مصر عن طريق الفورم المخصصة لذلك وبعد الأنتهاء من فتره التقديم يتم فرز طلبات التقديم وبعدها يتم التواصل مع المقبولين لتحديد باقى التفاصيل في حالة وجود انترفيو أو التواصل لمعرفة معاد وحضور التدريب مباشرة ويتم التقديم في مبادرة تطوير رأس المال البشري في مجال تكنولوجيا المعلومات "Digital Workforce Development" بالتعاون مع Banque Misr بنك مصر عن طريق هذا اللينك :

- للتقديم في التدريب : أضغط هنا
- للأطلاع علي مصدر التدريب : أضغط هنا
- للمزيد من فرص التدريب ومتابعة خطوات التدريب :
قناه التلجرام : انضم هنا
جروب التلجرام : انضم هنا








تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-