منحة تدريبية مجانية للشباب في مجال مهارات التوظيف وريادة الأعمال من مؤسسة صناع الحياة مصربالتعاون مع مؤسسة plan international

تعلن مؤسسة صناع الحياة مصر بالتعاون مع مؤسسة plan international عن تقديم منحة تدريبية مجانية للشباب في مجال مهارات التوظيف و ريادة الأعمال.
تستهدف هذه المنحة الشباب من الجنسين الذين تتراوح أعمارهم بين ١٥ و ٣٥ عامًا، ويرغبون في تطوير مهاراتهم في البحث عن وظيفة، أو إنشاء مشروعهم الخاص.

منحة تدريبية مجانية للشباب في مجال مهارات التوظيف وريادة الأعمال من مؤسسة صناع الحياة مصربالتعاون مع مؤسسة plan international


معلومات عن مؤسسة صناع الحياة مصر


مؤسسة صناع الحياة مصر (LMF) هي مؤسسة أهلية وطنية غير حكومية وغير هادفة للربح أسست عام 2011 ومسجلة مركزيا برقم قيد 839 لسنة 2018 وتعمل طبقا لقانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية المصري.
  • المؤسسة قائمة على التطوع وتعمل منذ نشأتها على تنمية الشباب لبناء قدراتهم من أجل العمل على تنمية المجتمعات والاستجابة لاحتياجاتهم الإنسانية والإغاثية.
  • المؤسسة تعمل مباشرةً من خلال مكاتبها وفروعها المنتشرة في أنحاء الجمهورية وكذا من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في مجالات تنمية الشباب، التعليم، الصحة، سبل كسب العيش والاحتياجات الأساسية والبيئة.
  • تتبني المؤسسة مبادئ العمل الإنساني الأساسية: الإنسانية والحيادية والعمل طبقا للاحتياج والاستقلالية، في جميع الأعمال التي تقوم بها وذلك للتأكد من أن تقديم المساعدات يتم دون التمييز طبقا للعرق، الدين، النوع أو أي اعتبارات أخري، تقدم مؤسسة صناع الحياة التدخلات الإنسانية والتنموية لمستفيدين الأكثر احتياجات مع الحفاظ على كرامتهم والتأكد من مشاركتهم.

معلومات عن مؤسسة صناع الحياة مصر


بلان إنترناشونال هي منظمة إنسانية تنموية مستقلة تعمل على تعزيز حقوق الأطفال والمساواة للفتيات. نحن نسعى جاهدين من أجل عالم عادل ، نعمل مع الأطفال والشباب وداعمينا وشركائنا.
تأسست هيئة بلان إنترناشيونال عام 1937 كواحدة من أكبر الهيئات التنموية بالعالم حيث تعمل في 78 دولة على مستوى العالم في أفريقيا وأسيا والأمريكتين والشرق الأوسط. ،عام 1981 بدأت بلان إنترناشيونال العمل في مصر بموجب إتفافية موقعة مع وزارة الخارجية المصرية وتحت إشراف وزارة التضامن الإجتماعي وحاليا يتم تنفيذ انشطة الهيئة فى 13 محافظة بجمهورية مصر العربية تحت اشراف وزارة التضامن الاجتماعى.

الدورات المتاحة في منحة الشباب في مجال مهارات التوظيف وريادة الأعمال من مؤسسة صناع الحياة مصربالتعاون مع مؤسسة plan international


  • مهارات البحث عن وظيفة
  • كتابة السيرة الذاتية وخطابات التحفيز
  • مهارات المقابلة الشخصية
  • مهارات حياتية
  • إدارة المشاريع و ريادة الأعمال
  • تحليل المشروع و تقدير الجدوى منه .
  • التخطيط المالي المبسط .
  • نموذج إدارة الأعمال .

مالغرض من منحة الشباب في مجال مهارات التوظيف وريادة الأعمال من مؤسسة صناع الحياة مصربالتعاون مع مؤسسة plan international


يهدف المشروع إلى تعزيز قابلية الشباب والفتيات للتوظيف ودمجهم في مجال ريادة الاعمال فى ثلاث قطاعات رئيسية وهي: الطاقة المتجددة – تكنولوجيا المعلومات – السياحة والترفيه، من خلال تقديم مجموعه من انشطة بناء القدرات والتى تتضمن التدريب على برامج المهارات الحياتية وريادة الأعمال بالاضافة الى خدمات الارشاد و التوجيه المهنى وتزويدهم بالمهارات الفنية حسب ميولهم المهنية ووفقاً لمتطلبات سوق العمل بما يؤهلهم لتأسيس أعمالهم الناشئة وتحويل أفكارهم إلى مشروعات قائمة أو الالتحاق بفرص عمل لائقة، ودمجهم في الحياة الإقتصادية من خلال التحاقهم بإحدى المسارين :

  • ريادة الأعمال وتأسيس الأعمال الناشئة (القاهرة - الاسكندرية - أسيوط)
  • التوظيف في وظائف لائقة ( القاهرة - الاسكندرية)

شروط منحة الشباب في مجال مهارات التوظيف وريادة الأعمال من مؤسسة صناع الحياة مصربالتعاون مع مؤسسة plan international


  • أن يكون الشاب/الشابة من احدى المحافظات الثلاثة المستهدفة
  • أن يكون فى الفئة العمرية من 15 الى 35 سنة
  •  الاستعداد والجاهزية لحضور 80% من مده التدريب على الاقل

طريقة التقديم في منحة الشباب في مجال مهارات التوظيف وريادة الأعمال من مؤسسة صناع الحياة مصربالتعاون مع مؤسسة plan international


يتم التقديم على منحة تدريبية مجانية للشباب في مجال مهارات التوظيف وريادة الأعمال من مؤسسة صناع الحياة مصربالتعاون مع مؤسسة plan international عن طريق الفورم المخصصة لذلك  وبعد الأنتهاء من فتره التقديم  يتم فرز طلبات التقديم وبعدها يتم التواصل مع المقبولين لتحديد باقى التفاصيل في حالة وجود انترفيو أو التواصل لمعرفة معاد وحضور التدريب مباشرة ويتم التقديم في منحة تدريبية مجانية للشباب في مجال مهارات التوظيف وريادة الأعمال من مؤسسة صناع الحياة مصربالتعاون مع مؤسسة plan international عن طريق هذا اللينك :

- للتقديم في التدريب : أضغط هنا 
- للأطلاع على مصدر التدريب : أضغط هنا 
- للمزيد من فرص التدريب ومتابعة خطوات التدريب :




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-