أفضل المواقع لتعلم البرمجة مجانا - تعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف

 

أفضل المواقع لتعلم البرمجة مجانا - تعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف
فى هذا المقال سوف نعرض لكم أفضل المواقع لتعلم البرمجة مجانا - تعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف , ومن خلال هذا المقال سوف تتعرف على أشهر مواقع تعلم البرمجة التى أصبحت فى الفتره الأخيرة من أهم وأشهر المجالات والتى تحقق عائد مادى كبير  ويعتبر تعلم البرمجة من أهم الخطوات فى الوقت الحاضر والمستقبل فالبرمجة تعتبر مجال متاح للجميع وتعلم البرمجة من الصفر لا يحتاج للكثير من المال للحصول على الكورسات أصبحت المواقع والمنصات المصرية والعالمية تقدم العديد من الكورسات المجانية وتعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم أفضل المواقع لتعلم البرمجة مجانا - تعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف وبعد الأنتهاء من المقال سوف تحصل على أفضل مواقع تعلم البرمجه مجانا . 

ماهي مواقع تعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف



1- موقع W3school


يقدم هذا الموقع W3Schools دورس وشروحات مجانية فى تعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف ومنها شروحات SQL وشروحات لتعلم HTML وشروحات فى تعلم الجافا سكربيت ومن خلال هذا الموقع يتمكن الطالب من تعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف وتعتبر استراتجية موقع W3Schools كالتالي
نخلق خبرات تعليمية مبسطة وتفاعلية.
يجب أن يكون تعلم تطوير الويب سهل الفهم ومتاحًا للجميع في كل مكان!
W3Schools هي مدرسة لمطوري الويب ، تغطي جميع جوانب تطوير الويب
- للدخول علي الموقع : أضغط هنا 

2- موقع code.org

code.org منظمة غير هادفة للربح متخصصة في توسيع القدرة على الوصول إلى علوم الكمبيوتر في المدارس وزيادة المشاركة من قِبل الشابَّات والطلاب من الجماعات الأخرى الأقل حظاً. تتمثل رؤيتنا في حصول كل طالب في كل مدرسة على فرصة تعلم علوم الحاسوب كالبيولوجيا، الكيمياء أو الجبر. نقدم المنهج الأكثر استخدامًا لتدريس علوم الحاسوب في المدارس الابتدائية والثانوية وننظم أيضًا حملة ساعة من البرمجة السنوية، والتي استقطبت 10% من جميع الطلاب في العالم. Code.org مدعوم بتبرعات سخية من قبل عدة جهات منها أمازون وفايسبوك وغوغل ومؤسسة آنفوسيس ومايكروسوفت و آخرون كثيرون ويعتبر موقع code.org من أفضل المواقع لتعلم البرمجة مجانا من الصفر حتى الاحتراف . 

- للدخول علي الموقع : أضغط هنا 


3- موقع Code School

تم إنشاء GOMYCODE في عام 2017 بسبب حماسنا للعالم الرقمي ، ولربط الفجوة الموجودة بين ما يقدمه التدريب القياسي وما تقدمه الوظائف التي يمكن الوصول إليها في السوق.

لقد أنشأنا شبكة حقيقية حول الابتكار المتقدم ويسعدنا أن نكون روادًا في هذا المجال. بعد فتح أبوابه لأول مرة في مساحة عمل مشتركة ، فاز GOMYCODE ببرنامج BlooMMasters في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وافتتح أول فضاء للقرصنة في تونس قبل أن يتوسع ليشمل سوسة وصفاقس ونابل والمنزه الخامس وبجا وقفصة وقابس.

خلال السنوات الثلاث الأولى ، دربت GOMYCODE أكثر من 10000 طالب وأنشأت جمعيات مع ما لا يقل عن 100 شريك بين المنظمات والكليات والجمعيات غير الإدارية الخاصة والعامة.
- للدخول علي الموقع : أضغط هنا 


4- موقع freecode

freeCodeCamp هو مجتمع من ملايين الأشخاص حول العالم الذين يتعلمون البرمجة معًا. يمكنك تعلم البرمجة من خلال الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت ومشاريع البرمجة والتحضير للمقابلات لوظائف المطورين. نحن مؤسسة خيرية عامة تقدم العديد من الكورسات المجانية فى تعلم لغة البرمجة من الصفر حتى الاحتراف ويعتبرموقع freeCode من أفضل المواقع لتعلم البرمجة مجانا لجميع الفئات للمبتدئين والمحترفين فى تعلم البرمجة . 
- للدخول علي الموقع : أضغط هنا 

5- موقع freecode

CodeMonkey هي عبارة عن منصة عبر الإنترنت حائزة على جائزة تعلم الأطفال لغات البرمجة الحقيقية مثل CoffeeScript و Python. يتعلم الأطفال والمراهقون الترميز المستند إلى الكتل والنص من خلال بيئة شبيهة بالألعاب جذابة.

الملايين من طلاب CodeMonkey متحمسون الآن بشأن البرمجة! لا يتطلب CodeMonkey خبرة سابقة في الترميز للتدريس وهو مصمم للمدارس والنوادي والاستخدام المنزلي ويعتبر 
CodeMonkey من أفضل مواقع تعلم البرمجة للمبتدئين مجانا ومن خلالها سوف تتعلم العديد من لغات البرمجة منها لغة البايثون , ولغة الجافا سكريبت وغيرها من لغات تعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف
- للدخول علي الموقع : أضغط هنا 


6- موقع TheCodePlayer

يقدم موقع TheCodePlayer العديد من الدروس فى تعلم لغة البرمجة مجانا ويقدم العديد من الكورسات فى أهم لغات البرمجة ومنها تعلم لغة HTML5 ولغة CSS3 وغيرها من اللغات والتى تناسب جميع الفئات المبتدئين والمحترفين وويقدم موقع TheCodePlayer الشروحات بشكل مجاني كامل وبطريقة بسيطه جدا تساعد الكثير من المتعلمين على تعلم البرمجة فى أسرع وقت ممكن دون الحاجه للعديد من الكورسات فى تعلم البرمجة .
- للدخول علي الموقع : أضغط هنا 


7- موقع Mozilla Developer Network

MDN Web Docs هو مشروع تعاوني مفتوح المصدر لتوثيق تقنيات منصة الويب ، بما في ذلك CSS و HTML و JavaScript و Web APIs . كما نقدم مجموعة واسعة من مصادر التعلم للمطورين والطلاب المبتدئين
ويمكنك الأعتماد على الموقع فى تعلم لغة البرمجة للمبتدئين والمحترفين والحصول على العديد من الشهادات مجانا اونلاين 
- للدخول علي الموقع : أضغط هنا 


8- موقع solo learn

يقدم موقع solo learn  العديد من الدروس فى تعلم لغة البرمجة مجانا ويقدم العديد من الكورسات فى أهم لغات البرمجة ومنها تعلم لغة HTML5 ولغة CSS3 وغيرها من اللغات والتى تناسب جميع الفئات المبتدئين والمحترفين وويقدم موقع solo learn  الشروحات بشكل مجاني كامل وبطريقة بسيطه جدا تساعد الكثير من المتعلمين على تعلم البرمجة فى أسرع وقت ممكن دون الحاجه للعديد من الكورسات فى تعلم البرمجة .
- للدخول علي الموقع : أضغط هنا 


9- موقع CODEWARS 

Codewars هو جهد جماعي من قبل مستخدميها. إنهم مبدعون - يؤلفون الكاتا لتعليم تقنيات مختلفة ، وحل الكاتا بحلول تنير الآخرين ، والتعليق بتعليقات بناءة. القادة بينهم يديرون المحتوى والمجتمع.
كما نقدم مجموعة واسعة من مصادر التعلم للمطورين والطلاب المبتدئين
ويمكنك الأعتماد على الموقع فى تعلم لغة البرمجة للمبتدئين والمحترفين والحصول على العديد من الشهادات مجانا اونلاين
- للدخول علي الموقع : أضغط هنا 


10- موقع CODE AVENGERS

يقدم هذا الموقع CODE AVENGERS دورس وشروحات مجانية فى تعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف ومنها شروحات SQL وشروحات لتعلم HTML وشروحات فى تعلم الجافا سكربيت ومن خلال هذا الموقع يتمكن الطالب من تعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف
- للدخول علي الموقع : أضغط هنا 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-