كورس صعوبات التعلم أونلاين وبشهادة

 كورس صعوبات التعلم أونلاين وبشهادة 



نبذة عن منصة إدراك


إدراك هي منصة إلكترونية عربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر (MOOCs). تم تأسيس إدراك بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية والتي تحرص على بذل كافة الجهود والمساعي للمساهمة في وضع العالم العربي في المقدمة في مجال التربية والتعليم كونهما حجر الأساس لتطور وازدهار الشعوب.

وتماشيا مع إيمان جلالة الملكة رانيا العبدالله بأهمية التعليم وما له من أثر في تحسين نوعية حياة المجتمعات والدول والأفراد وازدهارها على كل المستويات فإن إدراك تهدف إلى توفير مساقات تعليمية عالية الجودة يقوم على تطوير محتوياتها نخب من خبراء وأكاديمي العالم العربي والعالم, بالإضافة إلى تقديم بعض المساقات العالمية المترجمة للغة العربية.

وصف كورس صعوبات التعلم أونلاين وبشهادة 


مدخل إلى تخطي صعوبات التعلم هو مساق مجاني مقدّم من إدراك يتناول صعوبات التعلم الأكاديمية التي يواجهها الطلاب من مختلف الأعمار إلى جانب دور الوالدين في تخطي صعوبات التعلم لدى أطفالهم وأهمية اكتشافهم لأي مشاكل قد يعاني منها الأطفال في عمر مبكر وكيفية تحديد الفرق بين الصعوبات التعلمية والاضطرابات التعلمية.

تُعَد صعوبات التعلم لدى الأطفال من أكثر المشاكل التي تواجه الأبناء وأهاليهم، وتُعرّف بأنها مجموعة اضطرابات تؤثر على قدرة الطفل على الفهم أو التركيز أو إجراء العمليات الحسابية أو القراءة أو الكتابة أو المحادثة، وتختلف حدّتها من شخص لآخر كما تختلف آثارها باختلاف العمر، وهنا تأتي ضرورة معرفة كيفية تدريس صعوبات التعلم باختلاف الحالة.

وستتعرّف في مساق مدخل إلى تخطي صعوبات التعلم على أنماط صعوبات التعلم المختلفة وأعراضها وأسبابها، كما ستتمكن من تحديد الصعوبات التعلمية الأكثر شيوعاً في القاعات الدراسية مثل عسر النطق والقراءة والكتابة وقصور الانتباه وضعف الذاكرة وفرط الحركة عند الأطفال وغيرها. إضافة إلى ذلك ستتعرف على استراتيجيات التعامل مع جميع تلك الحالات وأساليب تطبيق هذه الاستراتيجيات، متى وأين وكيف؟

يمكن لكل طفل أن يتعلم، ولكن ليس بنفس الطريقة أو بنفس السرعة، حيث يتميز كل منا بشيء معين كما أن لدى كل منا احتياجات متنوعة. يساعد مساق مدخل إلى تخطي صعوبات التعلم، المعلمين والمعلمات على تطوير مهاراتهم العملية حيث تُكسبهم مهارات التعامل مع الأطفال ذوي الصعوبات التعلمية أو صعوبات التعلم الأكاديمية في الفصول الدراسية.

الهدف من كورس صعوبات التعلم أونلاين وبشهادة


  • تحديد الفرق بين الصعوبات التعلمية والاضطرابات التعلمية
  • تحديد الصعوبات التعلمية الأكثر شيوعًا في القاعات (الفصول) الدراسية مثل عسر القراءة و الكتابة وقصور الانتباه و فرط الحركة عند الاطفال
  • توضيح االمُسببات المحتملة/العوامل المؤثرة بصعوبات التعلم
  • تحديد طرق التشخيص ودور الأخصائيين
  • اكتشاف مجموعة متنوعة من الأدوات والأنشطة التي تهدف إلى تعزيز بيئة دامجة في المدارس، وتحديد سبل تطبيقها (من، أين، متى، كيف)
  • شرح/تحديد أساليب التعليم المتمايز ومبادئه وقيمه الرئيسية
  • المقارنة بين التكيف والتعديل في القاعات (الفصول) الدراسية
  • اكتشاف مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات الداعمة لتعلم القراءة والكتابة وتحفيز الذاكرة وتحديد سبل تطبيقها (من، أين، متى، كيف)
  • اكتشاف استراتيجيات التعامل مع فرط الحركة وتشتت الانتباه وتحديد سبل تطبيقها (من، أين، متى، كيف)

طريقة التقديم في كورس صعوبات التعلم أونلاين وبشهادة 


يتم التقديم فى كورس صعوبات اونلاين مع شهادة معتمدة مجاناً من منصة إدراك وذلك عن طريق منصة إدراك وبعد الانتهاء من التسجيل , يتم الحصول على المواد العلمية للكورس وهى عباره عن ملفات pdf وملفات فيديو وبمجرد الأنتهاء من الماتريال يمكنك الحصول على شهاده معتمده من منصة إدراك
- للتسجيل : أضغط هنا 
- للمزيد من الكورسات والحصول على خطوات التقديم : انضم هنا







 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-