برنامج تدريبي حول الصحافة العلمية من المجلس الثقافي البريطاني - british council

المجلس الثقافي البريطاني - British Council هو منظمة بريطانية مختصّة بالفرص الثقافية والتعليمية الدولية. يعمل المجلس الثقافي البريطاني - British Council في أكثر من 100 دولة على تعزيز المعرفة بالمملكة المتحدة واللغة الإنجليزية، ويشجعالمجلس الثقافي البريطاني - British Council على التعاون الثقافي والعلمية والتكنولوجي والتعليمي مع المملكة المتحدة، يسعى المجلس الثقافي البريطاني - British Council لتغيير حياة الناس من خلال الوصول إلى التعليم والمهارات والمؤهلات والثقافة والمجتمع في المملكة المتحدة. المجلس الثقافي البريطاني - British Council مسجّل كهيئة خيرية في إنجلترا وويلز وسكوتلاندا ويحكمه الميثاق الملكي. كما أنه مؤسسة عامة وهيئة تنفيذية عامة غير حكومية.، تراعاه وزارة الخارجية ومكتب الكومنولث. يعتبر برنامج تدريبي حول الصحافة العلمية من المجلس الثقافي البريطاني - british council من أهم فعاليات المجلس الثقافي البريطاني لعام 2022
برنامج تدريبي حول الصحافة العلمية من المجلس الثقافي البريطاني - british council

وصف تدريب الصحافة العلمية من المجلس الثقافي البريطاني - british council


ينظم المجلس الثقافي البريطاني british council عددًا من الأنشطة لمواجهة تحدي تغير المناخ. تعد هذه الدعوة " برنامج الصحافة العلمية التدريبي " إحدى الأنشطة التي يقدمها المجلس الثقافي البريطاني british council في مصر في الفترة التي تسبق الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27) الذي سيعقد في شرم الشيخ في نوفمبر 2022.

برنامج الصحافة العلمية التدريبي المقدم من المجلس الثقافي البريطاني - british council هو فرصه لمبسطين العلوم المصريين المهتمين بالصحافة العلمية والكتابة لتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لإنشاء محتوى علمي يكون مفيدًا وممتعًا للقراء والجمهور.

قام المجلس الثقافي البريطاني british council في مصر بتصميم البرنامج تدريبي عبر الإنترنت حول الصحافة العلمية، في إطار رؤيته التي تستهدف بناء القدرات في مجالات الإعلام والتواصل العلمي في مصر.

شروط تدريب الصحافة العلمية من المجلس الثقافي البريطاني - british council

  • المتخصصين/ات في مجالات التواصل العلمي المصريين/ات (بدوام كامل أو جزئي، والمستقلين).
  • خبرة تتراوح بين 2 إلى 7 سنوات في مجالات التواصل العلمي (يمكن لطلاب الجامعات التقديم، فقط لدى التحاقهم بالسنة النهائية).
  • السن بين 20 و35 عام.
  • إجادة اللغة العربية ومعرفة جيدة باللغة الإنجليزية.
  • الاهتمام بتغطية المواضيع العلمية والكتابة عن العلوم.

مواعيد تدريب الصحافة العلمية من المجلس الثقافي البريطاني - british council

- تواريخ التقديم والانتهاء من التقديم 

برنامج تدريبي حول الصحافة العلمية من المجلس الثقافي البريطاني - british council

مواعيد ورش العمل 

برنامج تدريبي حول الصحافة العلمية من المجلس الثقافي البريطاني - british council

التقديم فى تدريب الصحافة العلمية من المجلس الثقافي البريطاني - british council

  • سيتم تقديم كل جلسات ورش العمل باللغة العربية. يجب الدخول على منصة التدريب باستخدام حاسب آلي مكتبي أو محمول باستخدام وصلة إنترنت مستقرة.
  • في حال وجود أية أسئلة أو استفسارات، يرجي إرسال بريد إلكتروني إلى Science.Egypt@britishcouncil.org.eg






















تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-